متحدث التعليم: عودة طلاب سوهاج مشروطة بسداد التلفيات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 11:36 م 6/23/2026 11:36:38 PM

متحدث التعليم
متحدث التعليم

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، أن وزارة الداخلية ألقت القبض على الطلاب الـ 12 المتهمين في واقعة مدرسة سوهاج، لافتا إلى أن الوزير وجه بقرار حاسم يقضي بعدم عودة هؤلاء الطلاب للدراسة مرة أخرى إلا بعد قيام أولياء أمورهم بسداد كامل تكاليف التلفيات التي أحدثوها بالمدرسة، مضيفا أن الوزارة استعدت لامتحانات الثانوية العامة قبل انطلاقها بـ3 أشهر كاملة عبر منظومة معقدة ومحكمة للرقابة والمتابعة اللحظية لضمان الانضباط التام داخل اللجان.

 

حقيقة أزمة درجات الهوية بالمدارس الدولية والتظلمات

وأضاف شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزير أصدر العام الماضي توجيهات صارمة بتدريس مواد الهوية القومية بالمدارس الدولية وتدريب المعلمين عليها، مستدركا أن الوزارة أوفدت لجانا تفتيشية هذا العام بعد رصد نتائج نجاح تصل إلى 100% بسنوات النقل، واكتشفت اللجان أن أوراق إجابات الطلاب بيضاء وفارغة تماما رغم حصولهم على الدرجات النهائية، وموضحا أنه تم إعادة تصحيح الأوراق لتتراجع النتائج الحقيقية إلى 50 و60 %، وقال إن نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية بالمدارس الدولية بلغت 78% وهي نسبة طبيعية مقارنة بالمدارس الحكومية التي سجلت 73% بالقاهرة، ومؤكدا أن من حق أي طالب الشك في درجاته التقدم بتظلم بالإدارة التعليمية للاطلاع على ورقة إجابته والحصول على حقه فورا.

ads
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق