"صحة الشرقية": إجراء 73 جراحة خلال 48 ساعة بمستشفى فاقوس المركزي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 07:20 م 6/23/2026 7:20:05 PM

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قدم الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، خالص الشكر والتقدير إلى أبطال غرف العمليات بمستشفى فاقوس المركزي، بعد قيام الفرق الطبية بالمستشفى بإجراء ٧٣ عملية جراحية ومناظير جهاز هضمي وقسطرة قلبية ذات مهارة بنجاح، خلال ٤٨ ساعة، في إطار الجهود المكثفة المبذولة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى على مدار الساعة، ورفع كفاءة الأداء داخل الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، بما يساهم في تقليل قوائم الانتظار وتحقيق الاستفادة القصوى للمرضى.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والعمل المستمر للإنتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، وضمان تقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطنين بمحافظة الشرقية، تحت إشراف الدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية بجهود إدارة المستشفى وجميع أعضاء الفرق الطبية من الأطباء وهيئة التمريض والفنيين والخدمات المعاونة، مؤكدًا أن انتظام العمل الجراحي وإجراء هذا العدد من العمليات المتنوعة خلال يومين يدل على مدى الالتزام وكفاءة أداء الفرق الطبية داخل مستشفى فاقوس المركزي، موجهًا بضرورة الاستمرار بنفس الأداء المتميز لخدمة المرضى وتحقيق مزيد من التطوير، كما قدم الشكر لوكيل المديرية، ولمدير عام الطب العلاجي، ولمدير عام الصيدلة، ولمديري إدارات المستشفيات والخدمات الطبية والرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، تقديرًا للجهود الإشرافية المبذولة لدعم المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية.

وأشار محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، إلى أن العمليات الـ٧٣ التي تم تنفيذها خلال ٤٨ ساعة، شملت إجراء عمليات جراحة عظام، وجراحة عيون، وجراحة عامة،  ونساء وتوليد، ومناظير جهاز هضمي، وعمليات قسطرة قلبية، إلى جانب عمليات أوعية دموية، وجميعها تمت بفضل الله بنجاح والحالات مستقرة، وتتلقى الرعاية الصحية بالأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي.

ads
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق