محافظ دمياط يناقش ملف تقنين أراضي الدولة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس الدكتور حسام الدين فوزى محافظ دمياط، اجتماعًا اليوم، لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضى الدولة التابعة لولاية الإصلاح الزراعى، حيث جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد فوزي نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وعدد من رؤساء الوحدات المحلية وممثل مديرية الإصلاح الزراعى ومديرى الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

وخلال الاجتماع،  تابع محافظ دمياط، معدلات الإنجاز بهذا الملف وذلك في إطار جهود الدولة لتقنين أوضاع واضعى اليد والحفاظ على أراضى الدولة وحق الشعب.

وناقش الدكتور حسام الدين فوزي عددا من المحاور المُتعلقة بالمنظومة الالكترونية وذلك لتسريع وتيرة العمل بها، وذلك لتحرير العقود للملفات المستوفاة طبقًا للوائح والقوانين المُنظمة لها.

وأكد محافظ دمياط متابعته الدورية ملف تقنين أراضى الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بما يحقق الحفاظ على حقوق الدولة وتقنين أوضاع المواطنين الجادين وفقًا لأحكام القانون.

وتابع الدكتور حسام الدين فوزي موقف طلبات التقنين، ونسب الإنجاز وتحرير العقود للمواطنين، والإجراءات المتخذة خلال الفترة الماضية لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز بهذا الملف.

وعلى هذا الصعيد، وجه محافظ دمياط، تعليماته إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ بتنفيذ حصر شامل ومعاينات لاراضى أملاك الدولة التابعة لولاية الإصلاح الزراعى، كما أكد المحافظ، على الدفع بإجراءات التقنين، والإسراع بوتيرتها، طبقًا لأحكام القانون والتيسير على المواطنين،  مؤكدًا متابعته لهذا الملف وذلك لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على أملاك  الدولة.

وشهد الاجتماع استعراضا لما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية بشأن الحصر الدقيق  للأنشطة التجارية والصناعية بالقرى والمدن على الطبيعة  حيث جاء ذلك ضمن عدة اجتماعات ترأسها محافظ دمياط لمناقشة ملف أراضي الدولة وتقنين وضع تلك الأراضي في محافظة دمياط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق