حملات مكثفة لمباحث التموين في الغربية لضبط الأسواق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنت مباحث التموين بالغربية سلسلة من الحملات المكثفة على مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الرقابة على الأسواق والحد من التجاوزات التموينية، تأتي هذه الحملات بناءً على توجيهات اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وتحت إشراف اللواء أيمن عبدالحميد، مدير أمن الغربية.

 

نجاح الحملات في ضبط المخالفات التموينية


قاد العميد عمرو الطوخي، مدير مباحث التموين بالغربية، الحملات التي أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات التموينية المتنوعة، والتي شملت البيع بأسعار أعلى من التسعيرة الرسمية، وعدم إعلان الأسعار، بالإضافة إلى ضبط سلع غير معروفة المصدر ومغشوشة ومنتهية الصلاحية، وتلاعبًا في الأوزان.

ضبط سلع غذائية قبل بيعها في السوق السوداء
تمكنت الحملات من ضبط سلع غذائية ومقرمشات منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى أكياس سناكس غير صالحة للاستهلاك، وأكياس مكرونة لدى بعض التجار والمحلات التجارية قبل بيعها في السوق السوداء.

تأكيد المحافظ على تشديد الرقابة
أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على أهمية استمرار الرقابة المشددة على الأسواق والمحال التجارية، وخاصة أماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن. وشدد على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة للتأكد من صلاحية المنتجات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

التنسيق مع الجهات المعنية
جاء ذلك خلال متابعة المحافظ للحملات التي نفذتها المحافظة بالتعاون مع مديريات الطب البيطري والتموين وسلامة الغذاء في مركز ومدينة سمنود. وأكد الجندي على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين لمتابعة الحالة العامة للأسواق يوميًا، وضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، والتفاعل الفوري مع أي بلاغات عن الغش التجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق