أستاذ هندسة الطاقة: مصر وقعت اتفاقيات لإقامة مشروعات تخدم الطاقة المتجددة باستخدام البطاريات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 11:05 ص 9/23/2024 11:05:24 AM

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

قال حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع أمس وجه بمواصلة الجهود لتحسين خدمات الكهرباء في جميع المحافظات، وناقش خلاله العديد من المحاور، أبرزها: خدمات الكهرباء وتطورها، واستقرار التغذية، فضلا عن مشروعات الكهرباء، خاصة المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وأضاف "سلماوي" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات تخص مشروعات الطاقة المتجددة خلال الشهر الجاري، موضحًا أن السمة الجديدة في هذه الاتفاقيات هي إقامة مشروعات تخدم الطاقة المتجددة باستخدام البطاريات.

الاستثمار في قطاع الكهرباء يتحرك في 3 اتجاهات

وأشار أستاذ هندسة الطاقة،  إلى أن الاستثمار في قطاع الكهرباء يتحرك في 3 اتجاهات، الأول هو تحسين وتطوير شبكات الكهرباء، حتى تكون قادرة على تلبية الأحمال، والثاني هى الطاقات المتجددة، والثالثة المشروع التي يتم حاليا في المحطة النووية بالضبعة.

وكشف "سلماوي"، أن مشروعات تحسين الشبكات وهي كبيرة للتحكم في الشبكات تشمل مجموعة من مراكز التحكم، مثل مركز التحكم المركزي في العاصمة الإدارية، فضلا عن تطوير التحكم في القاهرة والأقاليم، إلى جانب تطوير التحكم على شبكات التوزيع، وتحويلها إلى النظام الإلكتروني، لتعتمد على الطرق الألية بعدما كانت كل أجهزة التحكم يدوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق