حالة الطقس اليوم الإثنين 30-9-2024 فى مصر ودرجات الحرارة بجميع المحافظات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحرص المواطنين قبل التحرك من منزلهم في الصباح الباكر معرفة حالة الطقس اليوم الإثنين 30-9-2024 في مصر ودرجات الحرارة بجميع المحافظات عبر جوجل، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس اليوم الإثنين،

 

حالة الطقس اليوم الإثنين 30-9-2024 في مصر 

ويسود اليوم الإثنين طقس معتدل الحرارة في الصباح، ويصبح حارًا نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة ليلًا، كما ستتعرض بعض المناطق لظواهر جوية متنوعة مثل الشبورة المائية والأمطار الخفيفة، والرياح، بالإضافة إلى اضطرابات في الملاحة البحرية.

 

وأشارت إلى أن معظم أنحاء البلاد تشهد استقرارًا في درجات الحرارة التي تبدأ من 32 درجة للعظمى على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 36 درجة مئوية على عدد من المناطق الجنوبية، أما الصغرى فتنخفض حتى تصل إلى 23 درجة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي فترات الصباح الباكر، مع وجود بعض الاضطرابات في حركة الملاحة البحري على البحر المتوسط.

 

ما هي حالة الطقس غدًا؟

وتوقعت «الأرصاد الجوية»، في بيان، أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية في حالة الطقس غدا الثلاثاء، ومن أبرزها الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، التي تتكون على عدد من الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وذلك مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء خلال بعض الفترات.

 

حالة الطقس في الإسكندرية لمدة أسبوع

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية لمدة أسبوع، أنه سيشهد عروس البحر المتوسط سقوط أمطار خفيفة دون التأثير على سير المشاة والسيارات، مع استمرار حركة الملاحة البحرية وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية.

درجات الحرارة اليوم 

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة والصغرى اليوم الإثنين 30-9-2024 على القاهرة الكبرى والأقاليم، كما جاءت في بيان الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: الدرجة العظمى 32 درجة، والمحسوسة 33 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.
السواحل الشمالية: الدرجة العظمى 28 درجة، والمحسوسة 30 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.
جنوب سيناء: الدرجة العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.
شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 34 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.
جنوب الصعيد: الدرجة العظمى 36 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق