شراكة مثالية.. هكذا تتعاون "حياة كريمة" مع الوزارات لدعم المواطن الأكثر احتياجًا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ بداية مبادرة "حياة كريمة" في 2019 وهي تعمل على تحسين المستوى المعيشي للفئات المجتمعية في المناطق الريفية والقرى الأكثر احتياجًا، وتعمل مؤسسة حياة كريمة على المساهمة بشكل كبير وفعال في تحقيق طفرة تنموية شاملة في المناطق الأكثر احتياجًا والعمل على النهوض بكافة الخدمات المقدمة لهذه الأسر، وذلك من خلال تعاون مؤسسة حياة كريمة مع الوزرات والهيئات المختلفة ومنظمات المجتمع المدني واستغلال امكانياتهم في تحقيق أهداف المبادرة والنهوض بالمواطن المصري، والوصول إلى التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية (رؤية مصر 2030).

التعاون مع وزارة التربية والتعليم في مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي

تتعاون مؤسسة حياة كريمة مع وزارة التربية والتعليم في مواجهة ظاهرة التسرب التعليمي، حيث تحدث الوزير محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن دعم الوزارة لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يستهدف مشروع حياة كريمة أكثر من نصف سكان مصر، ويركز على تحسين ورفع المستوى المعيشي للمواطنين والخدمات المقدمة وخاصة التعليم، وبحث وفد مؤسسة حياة كريمة خلال الاجتماع مع وزير التربية والتعليم سبل التعاون والمحاور المتعلقة بالتعليم.

كما أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن توفيرها مستلزمات المدارس والأدوات الدراسية لغير القادرين، وكذلك توزيع الشنط المدرسية ودفع المصروفات الدراسية للأسر الأكثر احتياجًا لمنع ظاهرة التسرب التعليمي.

التعاون مع وزارة التربية والتعليم لإنشاء منصة حياة كريمة التعليمية

بالإضافة إلى ذلك، سيتم التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة في إنشاء منصة حياة كريمة التعليمية التي تقدم فيديوهات تعليمية للطلبة مع الاستعانة بالكوادر المتميزة من المعلمين لدى الوزارة، كما ستقدم المنصة التعليمية فيديوهات تعليمية بلغة الإشارة للطلبة المكفوفين. 

تعاون مؤسسة حياة كريمة مع وزارة الصحة 

تتعاون مؤسسة حياة كريمة أيضًا مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للجامعات في إطلاق العديد من القوافل الطبية إلى القري الأكثر احتياجًا لإجراء الكشوفات الطبية على الأفراد والوصول إلى أنماط صحية جيدة.

تعمل القوافل الطبية على تقديم الرعاية الطبية اللازمة وإجراء الكشف الطبي والتحاليل والأشعة وذلك من خلال العديد من التخصصات الطبية فمنها ( الباطنة – الطفال- القلب- الأنف والأذن- النساء والتوليد – الجلدية) كما تعمل القافلة على صرف الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاج إليها المريض المريض بالمجان. 

إلى جانب ذلك، تعاونت مؤسسة حياة كريمة مع وزارة الصحة في تنمية وتطوير وإنشاء العديد من المستشفيات والمراكز الصحية بقرى مصر المختلفة.

تعاون حياة كريمة مع وزارة الاتصالات 

تتعاون مؤسسة حياة كريمة كذلك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في مبادرة حياة كريمة الرقمية لنشر الثقافة الرقمية وبناء وتنمية الإنسان المصري رقميًا.

كما أنها تهدف من هذا التعاون أيضًا إلى العمل على الارتقاء بالمهارات التكنولوجية لدى الأفراد المستهدفة من المشروع الرئاسي لتنمية القرى والمناطق الريفية، وتعزيز نشر الثقافة الرقمية في إطار خطط الدولة فيما يخص التحول الرقمي بكافة القطاعات.

يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة الرقمية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية المحلية ووزارة الأوقاف ووزارة الشباب والرياضية، ووزارة القوى العاملة، وعدد من الأجهزة والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق