وزير الخارجية: نشكر ماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بجهود ماليزيا في توفير المساعدات للفلسطينيين، معربا عن أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وماليزيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وجاء ذلك خلال لقاء محمد حسن وزير خارجية ماليزيا، علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وماليزيا

وأشاد وزير الخارجية بالحراك الايجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة، لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر ٢٠٢٣. وأعرب عن التطلع لأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين مزيدًا من التقارب والتعاون البناء، وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الماليزي

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين وبما يسهم في زيادة التبادل التجاري، وحث الشركات الماليزية علي الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.

وزير الخارجية: نشكر ماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين

كما تطرق وزير الخارجية إلي التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها على الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها. كما وجه د. عبد العاطي الشكر لماليزيا على حرصها على حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.
 

وفي سياق آخر، أشاد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بالمواقف الصينية تجاه القضية الفلسطينية مشدداً على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة، بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وجاء ذلك خلال لقاء مع وانج يي وزير خارجية الصين، وذلك علي هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

عبد العاطي ينقل تحيات السيسي إلى الرئيس الصيني

وخلال اللقاء، نقل الوزير عبد العاطي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى الرئيس الصيني، وبادله الوزير الصيني نقل تحيات الرئيس شي جين بينغ إلى الرئيس.

وأعرب الوزيران عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات في ظل أن العام الجاري يتزامن مع مرور عشر سنوات على اقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما، ويشهد تنظيم العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية التجارية والثقافية والسياحية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق