التضامن: هناك مقترح لحوكمة سيارات أشخاص ذوي الإعاقة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال خليل محمد مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن، إن هناك مقترح لحوكمة سيارات أشخاص ذوي الاعاقة من خلال الوزارة المعنية.

وأكد خلال لقاء عدد من الصحفيين، أن هناك خطة محكمة للانتهاء من قوائم الانتظار في تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك عن تدخلات عاجلة تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف، أنه تم استقبال 280 تظلم خلال 3 أشهر ووفقا للخطة تعقد اللجنة يوميا فى كل محافظة، وتبت اللجنة قرار لما يقرب من 80 إلى 100 حالة للجنة الواحدة، موضحًا أن التظلمات وفق هذه الإجراءات قلت حتى وصلت إلى 30 ألف حالة وفق السابق تجاوزت 80 ألف حالة تظلم في قائمة الانتظار.

صندوق عطاء 

وأعلن صندوق عطاء لاشخاص ذوي الاعاقة، عن دمج وتأهيل حوالي 11 ألف طفل ذوي إعاقة من خلال إنشاء وتفعيل 76 وحدة اكتشاف وتدخل مبكر تقوم بخدمة 200 قرية في 10 محافظات وخدمة لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وبناء قدرات 100 شخص ذوي إعاقة على ريادة الأعمال.

وأكد أن الوحدات تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل الأساسية لجميع أنواع الإعاقات من سن يوم وحتى 18 عام بالقرى المحرومة من الخدمات والتي تشمل التدخل المبكر وتتكون من جلسات لتنمية المهارات المتنوعة مثل الرعاية الذاتية، واللغة، والتواصل، والتأهيل الحركي، والإدراك، وتنمية المهارات الأكاديمية والإعداد للمدرسة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والفنية للأطفال وتدريبات الأسر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق