اغتيال حسن نصر الله.. أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك "الدليل"

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك الدليل في اغتيال حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي اليوم عن اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، في عملية عسكرية وصفت بالنوعية، وأوضح البيان أن العملية استهدفت مواقع قيادية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وتم تنفيذ الهجوم بعد جمع معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات نصر الله.

اغتيال حسن نصر الله 

أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك الدليل في اغتيال حسن نصر الله 

 أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن أجهزة الأمن تمتلك أدلة على مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في عملية اغتيال تمت ليلة الجمعة. وأشارت المصادر إلى أن التقييمات تشير إلى احتمال كبير لمقتله، لكن لم يتم التأكد من ذلك بشكل قاطع.

بعد تنفيذ غارات جوية واسعة من قبل إسرائيل على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تباينت الأنباء حول مصير نصر الله، حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه لم يتضح بعد ما إذا كان نصر الله موجودًا في المقر أثناء القصف، بينما أفادت القناة 13 بأن المعلومات الاستخبارية أكدت وجوده في المقر المستهدف، لكن مصيره لا يزال مجهولًا.

 من جهته، قال مراسلنا إن تقديرات إسرائيلية تشير إلى نجاح عملية اغتيال نصر الله. في المقابل، نقلت وكالة رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله تأكيده أن نصر الله على قيد الحياة، فيما أشار مسؤول أمني إيراني كبير إلى أن طهران تتحقق من وضعه. كما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية بإصابة نصر الله خلال الغارة، بينما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن حالته. 

أقرأ أيضًا.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله؟

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأوضح المتحدث باسم الجيش أنه تم تنفيذ "غارة جوية واسعة النطاق" على المقر العسكري الرئيسي للجماعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق