مصطفى البرغوثى: أحداث غزة ولبنان كشفت أكذوبة القانون الدولى والإنسانى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شن مصطفى البرغوثي، القيادي الفلسطيني، هجومًا حادًا على الأحزاب الاشتراكية في أوروبا، وذلك لرفضها إدانة أو رفض ما يقوم به الكيان الإسرائيلي في غزة ولبنان من انتهاكات وجرائم مستمرة.

وأضاف مصطفى البرغوثي، في كلمته بالمنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي: من المؤسف أن هناك بعض الأحزاب الاشتراكية في أوروبا تدعم ما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات وخاصة في السويد وألمانيا، وهذا يعد نفاقًا واضحًا.

وتابع القيادي الفلسطيني أن أكذوبة القانون الدولي والإنساني كشفتها الأحداث في غزة ولبنان، لأن هناك ازدواجية واضحة في المعايير، فأمريكا تدعم بأطنان الأسلحة لإسرائيل في نفس الوقت يرون أن ما تقوم به روسيا حرب وجرائم في أوكرانيا ويقومون بمعاقبة روسيا، كل هذه الأمور تكشف الازدواجية في المعايير.

إسرائيل تستخدم أسلحة مدعومة من أمريكا

وأوضح مصطفى البرغوثي أن: إسرائيل تستخدم أسلحة مدعومة من أمريكا لم تستخدم في تاريخ البشرية لضرب غزة ولبنان، وعلينا الآن أن نسأل أين هي الأحزاب الاشتراكية الأوروبية مما يحدث من عدوان إسرائيلي في غزة الآن؟.

وكان قد صرح المهندس باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بأن الحزب سيستضيف مؤتمر المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي الذي سيعقد مؤتمره الأول بالقاهرة يومي 27، و28 سبتمبر الجاري لبحث التحديات التي تواجه الدول العربية، على رأسها حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في فلسطين، كما سيتم اعتماد اللائحة وانتخاب الهياكل التنظيمية للمؤتمر طبقًا للائحة الجديدة.

وقال الأمين العام للحزب إن المؤتمر سيعقد بمشاركة قيادات أحزاب المنتدى ومشاركة عدد من أعضاء التحالف التقدمي على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي هو إطار سياسي وشبكة تنسيقية للأحزاب الديمقراطية الاشتراكية والديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي والمنظمات الشبابية والنسائية التي تتبنى العدالة الاجتماعية والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق