تفاصيل مشاركة "الناشرين المصريين" بمعرض الشارقة للكتاب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، تفاصيل مشاركة الاتحاد في معرض الشارقة الدولى للكتاب، خلال الفترة  من 6 وحتى 16 نوفمبر المقبل، بالإمارات العربية المتحدة.

تفاصيل مشاركة اتحاد الناشرين المصريين بمعرض الشارقة للكتاب

وأوضح اتحاد الناشرين المصريين، أنه في ضوء الإعداد والتجهيز لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته القادمة 2024، فقد تم تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير بشحن إصدارات الناشرين المصريين المشاركين في المعرض بسعر شحن 100 جنيه مصري عن كل طرد صادر شامل كافة المصاريف حتى توصيل الكتب للجناح وسعر 24 درهما إماراتيًا عن كل طرد مرتجع شامل كافة المصاريف حتى توصيل الكتب لمخازن شركة الشحن وفقًا لتعليمات الشحن المرفقة.

وتابع اتحاد الناشرين المصريين: “مع العلم بأنه سيتم تحصيل جنيه واحد إضافي (لتنمية موارد الاتحاد) عن كل طرد صادر تحصله شركة الشحن من الناشر، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العمومية بتاريخ 29/5/2016”.

وأضاف اتحاد الناشرين المصريين: مع مراعاة أن تكون كشوف التعبئة والفواتير مطابقة للطرود، ولا تحتوى على أي كتب ممنوعة أو مخالفة لشروط المعرض أو أي كتب أثرية أو مخطوطات أو كتب تراث قديم، ومن يخالف ذلك من الناشرين يتحمل كافة الغرامات المفروضة على الشحنة بالكامل وكافة التعويضات اللازمة عن تعطل الشحنة بالكامل.

معرض الشارقة الدولي للكتاب 

معرض الشارقة الدولي للكتاب هو معرض سنوي دولي للكتاب تنظمه وتشرف عليه هيئة الشارقة للكتاب على مدار 11 يوما في مدينة الشارقة عاصمة إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُصنِّف معرض الشارقة الدولي للكتاب من أهم ثلاثة معارض على مستوى العالم.

وتشجيعا للقراءة وحب الكلمة المقروءة؛ يطرح معرض الشارقة للكتاب تشكيلة من الكتب وأكثر من 400 فعالية ثقافية ومشاركة من أبرز الكتاب والمؤلفين. 

ويعمل معرض الشارقة الدولي للكتاب كل عام على تنظيم عدة فعاليات وأنشطة للكبار والأطفال، بما في ذلك الفعاليات الثقافية التي تشمل عقد الندوات والجلسات الحوارية مع الروائيين والمفكرين والأمسيات الشعرية وورش العمل التدريبية، إضافة إلى فعاليات الأطفال حيث يخصص المعرض قسما لكتب الأطفال إلى جانب تقديم الورش المعرفية والثقافية والترفيهية التي تثري معارف الأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق