ماذا طلبت ابنة الملك أحمد فؤاد خلال زيارتها جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استضاف جناح هيئة قناة السويس، بمعرض موناكو الدولي لليخوت السفيرة هايدي سري، قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو.

وأشار بيان لهيئة قناة السويس، اليوم السبت، إلى أنه رفق السفيرة هايدي سري، خلال زيارتها لمعرض موناكو، وفد ضم شخصيات بارزة، من بينهم الأميرة فوزية لطيفة، ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني.

أهمية التواجد المصري في المحافل الدولية

وعبّرت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام  في مرسيليا، عن سعادتها بالمشاركة المتميزة لهيئة قناة السويس في المعرض، والذي يمثل حضورها للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أهمية التواجد المصري في المحافل الدولية المتخصصة في السياحة البحرية وسياحة اليخوت، لما يساهم في تعزيز موقع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

وأثناء زيارتها للجناح، اطلعت السفيرة على عرض تفصيلي حول جهود هيئة قناة السويس في تعزيز سياحة اليخوت، بالإضافة إلى إمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية، والتي تعد نموذجًا عصريًا ومستدامًا لجذب السياحة البحرية.

من جهتها؛ أعربت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني، عن اعتزازها بالتمثيل المصري المشرف في هذا المعرض العالمي، مؤكدة أن قناة السويس تحتل مكانة خاصة في قلوب الشعوب، وأشادت بالإرث البحري المصري العريق، كما أعربت عن أملها في أن يشارك يخت "المحروسة"، أيقونة البحرية المصرية، في المعرض العام المقبل.

إقبال كبير للمهتمين بسياحة اليخوت على معرض موناكو

يُذكر أن جناح هيئة قناة السويس شهد إقبالًا واسعًا، من ممثلي جهات دولية معنية بسياحة اليخوت، الذين أبدوا اهتمامهم بالاستراتيجية التي تتبناها الهيئة لتطوير مراين اليخوت، وما تقدمه من تسهيلات لتحفيز عبور اليخوت والتراكي بالمراين التابعة لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق