بعد اغتيال حسن نصر الله.. 4 شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت هيئة البث الإسرائيلي، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن شركات إير فرانس وإيجيان وبريتيش إيرويز وإيبيريا، علقت رحلاتها إلى إسرائيل، عقب إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال في بيان، مقتل نصر الله إلى جانب قادة آخرين في حزب الله في الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل يوم الجمعة على بيروت، العاصمة اللبنانية، والتي كانت قبل الأسبوع الماضي مكانًا نادرًا ما تستهدفه إسرائيل بشكل مباشر.

وقال جيش الاحتلال في بيانه، إن الضربات قتلت علي كراك، قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، وعدد غير محدد من قادة حزب الله الآخرين.

وقال أيضًا، إن طائرات مقاتلة نفذت "ضربة مستهدفة" على المقر المركزي لحزب الله الواقع "تحت الأرض تحت مبنى سكني في منطقة الضاحية في بيروت".

وأوضح أن الضربة شنت بينما كانت "سلسلة القيادة العليا" للجماعة المسلحة اللبنانية تعمل من ضاحية الضاحية في جنوب بيروت.

وفي بيانه، قال جيش الاحتلال عن نصر الله: إنه "خلال فترة حكم حسن نصر الله التي استمرت 32 عامًا كأمين عام لحزب الله، كان مسؤولًا عن قتل العديد من المدنيين والجنود الإسرائيليين، والتخطيط وتنفيذ آلاف الأنشطة الإرهابية".

وأضاف: "كان مسؤولًا عن توجيه وتنفيذ الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم والتي قُتل فيها مدنيون من جنسيات مختلفة، وكان نصر الله صانع القرار المركزي والزعيم الاستراتيجي للمنظمة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق