جامعة القاهرة تبدأ تسكين الطلاب بالمدن الجامعية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، البدء في تسكين الطلاب بغرف المدينة الجامعية للعام الدراسي الجديد وفق جداول زمنية محددة، مؤكدا عمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، ما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة.

توفير سبل الإقامة المريحة لطلابنا وتقديم خدمات متكاملة 

أكد رئيس الجامعة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

في السياق، أوضح الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة.

13 ألف طالب وطالبة

أشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

أكد الدكتور أحمد رجب إلى أن الجامعة اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، ما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق