رفع 200 حالة إشغال في حملات لضبط الشوارع بالغربية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمود عيسي، نائب محافظ الغربية، عن استمرار المحافظة في تنفيذ سلسلة من الحملات المكثفة لرفع الإشغالات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة، تأتي هذه الجهود تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وذلك بهدف إعادة الانضباط إلى الشوارع وتحسين الحركة المرورية ومنع الباعة الجائلين وأصحاب المحلات من استخدام الأرصفة ومنع المواطنيين من استخدامها.

التصدي للممارسات المخالفة
وأكد نائب المحافظ أن الحملات شملت التصدي للعربات اليدوية الخشبية التي يستخدمها الباعة الجائلون، وإزالة فرش الملابس والحواجز الخرسانية التي تعوق حركة المرور، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع تنبيههم بعدم العودة إلى نفس الممارسات لتحقيق الانضباط في الشارع، حيث بلغ عدد الإشغالات التي تم رفعها 202 حالة إشغال علي مستوي مدن ومراكز المحافظة خلال يوم واحد.

تعاون مع شرطة المرافق
تمت هذه الحملات بالتعاون مع شرطة المرافق بالغربية، بقيادة العميد عبد القادر خليل، مما يعكس الجهود المشتركة لضمان سلامة الحركة المرورية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة.

تأثير الحملة على المواطنين
لفت عيسي إلى أن هذه الحملات تحظى برضى المواطنين، وتساهم في تحسين السيولة المرورية في الشوارع الحيوية بالمحافظة. وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات، مع تكثيف الحملات لتحقيق انضباط أكبر في الشوارع.

وعلي صعيد منفصل، قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقة الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رصف محور طريق ترعه المعامل بمركز ومدينة طنطا، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية.

أعمال الرصف النهائية 

تفقد المحافظ ومرافقوه أعمال الرصف النهائية بالطريق والذي يتم تنفيذه من خلال مديرية الطرق والنقل بالغربية بطول ٢كم وعرض ٩ أمتار.

ربط مدخل طنطا الشمالي

أكد محافظ الغربية أن محور طريق المعامل بميت حبيش يعد محورًا مروريًا يساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا ـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

أشار الجندي إلى الحرص على خلق محاور مرورية جديدة لحل مشكلة التكدس بالمحافظة، خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين، مشيرا إلى اهتمام الدولة بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية.

الأهالي توجه الشكر للمحافظ

وخلال الجولة وجه الأهالي الشكر للمحافظ على فتح محور مروري جديد لخدمتهم وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمركز، كما حرص محافظ الغربية على لقاء عدد من الأهالي واستمع لمشاكلهم علي الطبيعة موجهًا رئيس المركز بفحصها وإيجاد حلول عاجلة لها في إطار القانون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق