أجندة الدستور الثقافية اليوم السبت 28 سبتبمر 2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتشد اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، بالعديد من الأمسيات الفنية والثقافية، والتي تقام عبر المؤسسات والمراكز الثقافية المختلفة، نرصدها لكم في أجندة الدستور الثقافية.

تفاصيل أجندة الدستور الثقافية

ففي الثانية عشرة ظهرا، وتحت شعار “السياحة والسلام”، يفتتح معرض فني، للفنان التشكيلي أحمد بيرو، وذلك في مكتبة مصر الجديدة العامة، بمقرها الكائن بشارع العروبة.

وفي السادسة مساء، تعقد بالمكتبة أيضا، أمسية جديدة من أمسيات الرواق الفلسفي، يقدمها ويحاضر خلالها الكاتب عاد العادلي.

وفي الثامنة مساء، تستقبل قاعة الشاعر سعد عبدالرحمن، بقصر ثقافة أسيوط، أمسية جديد من أمسيات نادي الأدب، وتتضمن قصائد في مدح الرسول والإنشاد الديني، تحليل ومناقشة أعمال الأعضاء القصصية، بحضور منشدين نادي أدب ديروط.

وفي أجندة الدستور الثقافية اليوم أيضا، وضمن فعاليات مهرجان هي الفنون 2024، تستقبل القاعة الشرقية في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، في السابعة مساء، عرض الفيلم الوثائقي “سمر.. قبل آخر صورة” من إخراج آية الله يوسف، الذي يسلط الضوء على قصص مليئة بالتحديات والإنسانية. يتبع الفيلم جلسة نقاش مع المخرجة دينا القوصي.

وفي إطار البرنامج الفني والثقافي لوزارة الثقافة، يقيم بيت العود العربي بمقره ببيت الهراوي خلف الجامع الازهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة والنصف مساء، حفلًا جديدًا للفنان أسامة الخولي.

ويقدم "الخولى" -هو أحد خريجي بيت العود العربي تحت إشراف الفنان الكبير نصير شمة-خلال الحفل مجموعة من أهم الاعمال الموسيقي العربية والعالمية على آلة العود.

وفي أجندة الدستور الثقافية اليوم أيضا، يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بأرض الجزيرة، في الثامنة والنصف مساء، حفلا  لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى فى الذكرى المئوية الثانية للمؤلف الموسيقى العالمى أنطون جوزيف بروكنر.يتضمن برنامج الحفل السيمفونية الثالثة لبروكنر، وهو مؤلف موسيقي نمساوي يُعتبر من أبرز رواد الموسيقى الكلاسيكية في القرن التاسع عشر. 

وفي السادسة مساء، تعقد في رحاب مكتبة مصر العامة بالمنصورة، أمسية جديدة من أمسيات نادي القصة بالمنصورة، ولقاء لمناقشة رواية “ابتسامة بوذا”..  ناديت باسمك في الماء، للكاتب والقاص شريف صالح. هذا وتتناول الرواية بالنقد والتحليل والنقاش، الكاتبة الشاعرة والناقدة، دكتورة رشا الفوال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق