اتفاق مبدئي على وقف إطلاق النار في لبنان.. دبلوماسي غربي يكشف التفاصيل

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح دبلوماسي غربي، أن إسرائيل ولبنان أعطيا الوسطاء دعمهما لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا على الخط الأزرق الذي اتفقت عليه الدولتان بشكل منفصل قبل الإعلان عنه في بيان مشترك بقيادة الولايات المتحدة وفرنسا الليلة الماضية، وفق تصريحات لـ “تايمز أوف إسرائيل”.

بينما سارع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى النأي بنفسه عن الاقتراح بعد الإعلان عنه، قائلاً إن إسرائيل لم ترد بعد وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل ضرب حزب الله بكل قوته.

ويقول الدبلوماسي الغربي، إن سلوك “نتنياهو” هو امتداد لكيفية تعامله مع محادثات الإفراج عن المحتجزين في غزة، حيث وافق بشكل خاص على إظهار المرونة فقط للإدلاء بتصريحات عامة بعد ذلك مباشرة بهدف تهدئة قاعدته السياسية ولكن هذا يخاطر بإحباط التقدم في المفاوضات.

جالانت يوافق على استمرار الحرب ضد لبنان

ووافق وزير الدفاع في حكومة الاحتلال “ يوآف غالانت”  على "استمرار النشاط الهجومي لجيش الاحتلال الإسرائيلي" ضد حزب الله في لبنان، بحسب مكتبه ووفقا لما نقلته صحيفة تايمز اوف اسرائيل.

بن غفير يهدد نتنياهو بالانسحاب من الحكومة 

هدد وزير الأمن القومي  في حكومة الاحتلال" إيتامار بن جفير " بسحب حزبه "عوتسما يهوديت" من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إذا وافق على وقف إطلاق النار في لبنان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق