دورة تدريبية لمفهوم الصحة الواحدة بشمال سيناء

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد د.أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن تفعيل مفهوم الصحة الواحدة، هدفه ضمان توفير حياة صحية شاملة، وأن الدولة المصرية  أعطت الأولوية للصحة باعتبارها ركيزة رئيسية، وهذا ما انعكس بوضوح فى الاستراتيجية الوطنية المصرية لاطلاق مفهوم الصحة الواحدة.

وقال سمير إن النظام الصحي أو غيره من النظم الفردية لا يمكنه وحده التصدي لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، مثمنا الخطط التشاركية بين كافة الشركاء المعنيين، للتكاتف معًا لتفعيل مفهوم الصحة الواحدة، مؤكدًا على ضرورة استمرار جهود التشارك للحفاظ على هذا الإنجاز القومي، وضمان توفير حياة صحية شاملة لكافة شعوب العالم.

من جانبه أوضح د.أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن نهج "الصحة الواحدة" هو نهج يقر بالارتباط الوثيق بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة ويدعو إلى العمل المشترك بين تلك القطاعات لتحقيق نتائج صحية أفضل يمكنها أن تساهم بشكل فعال في منع التهديدات الصحية العالمية والتنبؤ بها والاستجابة لها مثل جائحة كورونا.

أكدت د.إينا سلام في الدورة التدريب التي عقدتها صباح اليوم مع أطباء الرعاية بمركز تدريب الريسة أن هناك خطوات مهمة نحو تعزيز التنمية المستدامة فى قطاع الرعاية الصحية، مع العمل على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وأن تفعيل «نهج الصحة الواحدة»، بات ضرورة مُلحة على كل الأصعدة الوطنية والإقليمية والعالمية، بما يضمن توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للإنسان.

ونوهت إلى أن وزارة الصحة أعطت الأولوية لتمكين نظام الرعاية الصحية من خلال خطوات فعالة  بإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية » التى تمثل أكبر مشروع فى العالم يستهدف تحسين البنية التحتية لمستويات المعيشة، لنحو 52% من السكان المصريين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق