تقرير عبري: "جالانت" وافق على استمرار الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق وزير الدفاع في حكومة الاحتلال  يوآف غالانت، على استمرار النشاط الهجومي لجيش الاحتلال ضد حزب الله في لبنان، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

حرب لبنان 

والتقى “جالانت” مع رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، ورئيس العمليات اللواء عوديد بسيوك، ورئيس الاستخبارات اللواء شلومي بيندر، للموافقة على الخطط.

كما شاهد الأربعة الغارة الجوية التي نفذها جيش الاحتلال في بيروت خلال الاجتماع، والتي استهدفت قائدًا كبيرًا بـ حزب الله.

ووفقًا لمصادر، استهدفت الضربة قائد القوات الجوية لحزب الله، المسؤول عن الطائرات بدون طيار والصواريخ المجنحة والدفاعات الجوية.

بن غفير يهدد نتنياهو بالانسحاب من الحكومة 

هدد وزير الأمن القومي  في حكومة الاحتلال" إيتامار بن جفير " بسحب حزبه "عوتسما يهوديت" من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إذا وافق على وقف إطلاق النار في لبنان.

تحذير من وقف حرب لبنان

وبعد اجتماع مع نواب من حزبه اليميني المتطرف، حذر بن جفير رئيس الوزراء من أن الموافقة على صفقة مؤقتة من شأنها أن تجعله يتوقف عن التعاون مع بقية الائتلاف و"إذا أصبح وقف إطلاق النار المؤقت دائمًا فسوف نستقيل من الحكومة".

ووفقا لما نقلته صحيفة تايمز اوف اسرائيل فقد قال بن جفير: "الأمر الأكثر أساسية ومفهومًا هو أنه عندما يكون عدوك على ركبتيه، فلا تسمح له بالتعافي، بل تعمل على هزيمته"، بحجة أن توقف القتال "ينم عن الضعف، ويعرض أمن مواطنيك للخطر، ويثبت أنك لا تنوي الفوز".

ويقول بن جفير، مدعيًا أن حزبه "لن يتخلى عن سكان الشمال"، "كل يوم يكون فيه وقف إطلاق النار ساريًا ولا تقاتل إسرائيل في الشمال، فإن عوتسما يهوديت غير ملتزمة بالائتلاف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق