لجنة أولويات الاستثمار: الدعم النقدي لا يؤثر على دعم التعليم أو تكافل وكرامة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف النائب أيمن محسب مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، كيفية الوصول لتوصيات ترضي الجميع فيما يخص "الدعم النقدي"، مؤكدا أن شعب مصر ممثل بكل فئاته وأحزابه في مناقشات الحوار الوطني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي إم سي،: "الحوار الوطني هو بمثابة قاعدة مصغرة من الشعب المصرى بالكامل، وتاريخ الحوار الوطني بما أصدره من توصيات عديدة لم ترتد توصية واحدة، والرئيس السيسي والحكومة أحرص الناس على مصلحة الناس".

وتابع: "كنا نسير في اتجاه خاطئ اقتصاديا  منذ سنوات فيما يخص الدعم، ولغة الشارع تقول أن الدعم العيني يذهب لغير مستحقيه وبعض الناس لديها شكاوى من عدم وصول الدعم لمستحقيه".

وواصل: "أصحاب السوق السوداء يستغلون السلع المدعومة ويبيعوها للمواطنين وبالتالي النسبة الأكبر من الدعم لا تصل لمستحقيها"، موضحا أن الدعم بشكل نقدي ليس فكر جديد وهو مطبق في الكثير من دول العالم".

وأوضح أن الدعم العيني أثبت فشله بشكل مرير وحاولت الحكومة التعامل معه ووضع طرح لهذا الدعم ولكن الأفضل النقدي مع قاعدة البيانات التي يتم تحديثها باستمرار، من خلال الخدمات الحقيقة التي قدمت لشعب مصر في كفور وقرى ومدن مصر.

واستكمل: "الدعم النقدي يواجه قضايا الإهمال والإختلاس التي يتضمنها الدعم العيني"، مؤكدا أن التحول لدعم نقدي غير  مرتبط بدعم التعليم ولا تكافل وكرامة وكل برامج الحماية الاجتماعية بعيدة خالص عن الدعم النقدي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق