غدا.. العالم يحتفل بيوم السياحة العالمي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل العالم غدا الجمعة بيوم السياحة العالمى الذي يوافق السابع والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام، هذا اليوم الذى حددتة منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة؛ للاحتفال بصناعة السياحة وتقيم كافة الدول السياحية فعاليات بالتزامن مع هذا اليوم.

أعلنت المنظمة أن الاحتفال بيوم السياحة العالمى لهذا العام سيأتي تحت شعار "السياحة والسلام "، والذي يسلط الضوء على دور السياحة في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

احتفالات قوية باسوان لاحياء يوم السياحة العالمى 

وفي محافظة أسوان، أقيمت فعاليات وعروض مختلفة للاحتفال بيوم السياحة العالمى منها عرض اللنشات النهرية والألعاب المائية، بالإضافة إلى معرض للفنون والحرف البيئية التراثية، باعثا رسالة طمأنة للأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم بزيارة أسوان خلال هذا الموسم السياحي للاستمتاع بالمقومات الفريدة التي تمتلكها كما انها تاتى رسالة قوية مع بداية الموسم الشتوي.

من المقرر أن يتم إعداد برنامج حافل ومتميز لاحتفال عروس المشاتى محافظة أسوان بيوم السياحة العالمي حيث سيستمر الاحتفال  على مدار 4 أيام، ويتضمن افتتاح مشروع الهوية البصرية، ومسيرة للمراكب الشراعية، وأخرى للدراجات، وثالثة لوضع أعلام الدول على قبة جبل أبو الهوا، فضلًا عن موكب الحناطير من حديقة مدكور أبو العز، ومشاهدة للألعاب النارية.

احتفالات بساحة معابد الكرنك بالاقصر 

فى محافظة الأقصر، جرى الاحتفال بيوم "السياحة العالمي" بساحة معابد الكرنك تحت شعار "السياحة والسلام"، بحضور محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، وجرى إقامة عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية.

وأعرب محافظ الاقصر عن أمله في أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر الفريدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق