اعرف مخالفاتك.. الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي.. يمكن للمواطن من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدولة المصرية لمواطنيها الإستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بهم بالرقم القومي من خلال الانترنت.

تأتي أولى تلك الخطوات من خلال كتابة الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وبعدها سيظهر العديد من الصفحات الرسمية الخاصة بخدمة الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

وخلال التقرير التالي توضح “الدستور” بالخطوات كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي من خلال الدخول علي الصفحة الرسمية للنيابة العامة عبر الرابط هنا.

بعد الدخول على الرابط التالي تظهر العديد من الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ومن بينها خدمات نيابة المرور، وبعد الضغط عليها تظهر ايقونة  الاستعلام عن مخالفات المرور وبمجرد الضغط عليها تظهر عدد من البياانات التي تطلبها الصفحة للاستعلام عن المخالفات المرورية وكذلك الدفع الفوري وكذلك التظلمات.

عند الضغط على الاستعلام عن مخالفات المرور يتم ادخال البياانات الخاصة بالرخصة من رقم الرخصة أرقام وحروف وأرقام فقط ورقم بطاقة الرقم القومي في بعض البيانات.

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

كما يمكن للمواطنين الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الرابط التالي والتي تقدم من خلاله العديد من الخدمات للمواطنين من بينها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وذلك عبر الرابط التالي: من هنا.

بمجرد الدخول عبر الرابط التالي تظهر العديد من الخدمات التي تقدمها بوابة المرور من بينها استخراج رخصة واستخراج بدل تالف وتجديد رخصة والاستعلام عن المخالفات المرورية الموجودة على المركبة والسيارة من خلال رقم الرخصة والرقم القومي.

عند الاستعلام عن المخالفات المرورية يمكن للمواطنين التقدم عن المخالفات المرورية الموجودة على رخص المركبات والقيادة الخاصة بهم، وذلك عن طريق تقديم تظلم وبعدها ايضَا يمكن للمواطن الاستعلام عن نتيجة التظلم الذي تقدم به.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق