قال المهندس علاء السقطي، عضو المجلس القومي للأجور، إنه تقرر اليوم رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، بدلًا من 7000 جنيه، وذلك خلال اجتماع مجلس الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.
وأوضح السقطي لـ«اعرف سبورت» أن القرار سيُطبق اعتبارًا من يناير المقبل 2027، مشيرًا إلى أنه اتفق مع رئيس الوزراء على ضرورة التزام شركات القطاع الخاص والمصانع بتنفيذ القرار دون استثناءات، إلا في حالة وجود تعثر مالي يحول دون التنفيذ.
وأضاف أنه في هذه الحالة، يتعين على الشركة إبلاغ مكتب العمل والتواصل مع اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوضيح أسباب عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أنه في حالة الامتناع عن التنفيذ دون مبرر، سيُطبق على الجهة قانون العمل.
رئيس الوزراء: مركز زراعة الكبد بالمنصورة من أهم المشروعات الطبية القومية لتطوير الخدمات الصحية المتخصصة «التخطيط» تبحث تمويل الشركات الناشئة مع صناديق استثمار أمريكية السيسي يستعرض خطة التنمية 2026- 2027.. نمو مستهدف 5.4% واستثمارات 3.7 تريليون جنيهوأشار عضو المجلس القومي للأجور إلى أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور جاء بعد احتساب معدل التضخم، موضحًا أن مبلغ 8500 جنيه يُعد مبلغًا معقولًا.
- من 2400 إلى 7 آلاف جنيه.. 6 زيادات ترفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص منذ 2022
- أهم قرارات منتدي مصر في قطاع التعليم.. الحد الأدنى المرتبات 15 ألف خلال عامين للمعلمين وترخيص لمزاولة التدريس
- استثمارات فرنسية بأكثر من 100 مليون يورو في مصر.. ووزير التخطيط يعلن مستهدف 59% للقطاع الخاص
- رئيس الوزراء يزور مجلس الشيوخ والمتحف الخاص به لإعادة إحيائه
- وزير شئون المجالس النيابية: خطة التنمية الاقتصادية ترتكز على تمكين القطاع الخاص وبناء الإنسان





