رئيس الجهاز المصرى للملكية الفكرية: السلع المقلدة تمثل تحديًا عالميًا له عواقب

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت الجلسة الافتتاحية للمائدة المنعقدة بعنوان "المائدة المستديرة الثالثة لدول الشمال الأفريقي" حول إنفاذ حقوق الملكية الفكرية في شمال أفريقيا والتي تنعقد بالقاهرة في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري، بمشاركة السفير الفرنسي بالقاهرة وممثل عن الاتحاد الأوروبي ومدير الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية.

وقد أعرب الدكتور هشام عزمي رئيس مجلس إدارة الجهاز المصري للملكية الفكرية في كلمته عن شكره للمنظمين، المعهد الأفريقي للملكية الصناعية، والمعهد الوطني للملكية الفكرية بفرنسا، لالتزامهما الثابت بهذه القضية الحيوية.

وأشار "عزمي"، أن أزمة السلع المقلدة تمثل  تحديًا عالميًا له عواقب بعيدة المدى، فهي  لا تقوض النمو الاقتصادي فحسب، بل تشكل أيضا تهديدات خطيرة للصحة العامة والسلامة والبيئة.

وأكد على التزام  الجهاز المصري للملكية الفكرية بلعب دور محوري في هذا الإطار، حيث سنعمل على الاستفادة من خبراتنا ومواردنا لدعم تطوير استراتيجيات فعالة لإنفاذ حقوق الملكية الفكرية ومبادرات بناء القدرات، علاوة على ذلك، سنعطي الأولوية لحماية الفئات الاكثر تضررا، مثل المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، الذين غالبا ما يتأثرون بشكل كبير بتجارة السلع المقلدة.

وحث عزمي المشاركين على تحقيق اقصى إفادة من المشاركة في هذه المائدة ، وذلك من خلال إنشاء إطار قوي لتبادل المعلومات، والمشاركة في التحقيقات وتنسيق وإجراءات الإنفاذ، بغية  إنشاء بيئة أكثر أمانًا وتنافسية للشركات والمستهلكين على حدٍ سواء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق