موسم الرياض 2024 مع أضخم احتفالية ثقافية بمعرض الكتاب

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موسم الرياض
بات موسم الرياض علامة بارزة للسياحة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم، بعد أن نجح خلال السنوات الماضية في جذب ملايين السياح إلى المملكة العربية السعودية، فهو بمثابة مهرجان سنوي يقام خلال برنامج شتاء السعودية يجمع بين الثقافة والفن والترفيه والرياضة، ويقدم مجموعة واسعة من الفعاليات والعروض والأنشطة التي تلبي الأذواق والاهتمامات المختلفة.

- عرض التاج الرابع:
ويستهدف موسم الرياض المقام في الفترة من أكتوبر إلى مارس، تقديم تجارب استثنائية لملايين السياح من داخل وخارج المملكة، حيث ينطلق الموسم هذا العام بحدث مثير ينتظره الجميع وهو عرض التاج الرابع، أو مباراة الملاكمة الحاسمة التي ستشهد مواجهة بين أرتور بيتربييف ودميتري بيفول في 12 أكتوبر 2024م.. وسيشمل الحدث أيضًا مواجهات ترفيهية مليئة بالتحديات، حيث سيتواجه 14 مقاتلًا في سبع نزالات مثيرة بين أبرز نجوم العالم.

- عرض المصارعة: WWE CROWN JEWEL & RAW 
كما سيكون عرض المصارعة WWE CROWN JEWEL & RAW، الذي سيقام على مدى يومين متتالين واحدًا من العروض العالمية التي ينظمها موسم الرياض هذا العام كعادته السنوية، ولكن هذه المرة بقائمة مصارعين أقوى ضمن أقوى موسم ترفيهي شامل ومتنوع في العالم.

- حفل توزيع جوائز  JOY AWARDS
إضافة إلى حفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" في نسخته الـ 5 الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل، وفي فعالية تشهدها المملكة لأول مرة سيكون التحدي كبيرًا في "POWE SLAP"، ولتكريم أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجال الإبداعي، وحفل توزيع جوائز "Effie Awards" للتسويق الأكثر تأثيرًا.

- المملكة أرينا
ستشهد منطقة "المملكة أرينا" توسعة بنسبة أكثر من 40% لتتسع لأكثر من 27 ألف متفرج لاستضافة 4 أحداث عالمية، منها حفل الافتتاح الذي سيشهد تحديد بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل في الملاكمة، عندما يتواجه الروسيان أرتور بيتربيف وديميتري بيفول في نزال"IV CROWN SHOWDOWN" الحاسم، مع فقرة غنائية لأحد النجوم العالميين، وبطولة كأس السوبر الأفريقي 2024، والنزال الثأري الذي ينتظره العالم بين بطلي الملاكمة تايسون فيوري وأولكسندر أوزيك.

- منطقة THE VENUE
وفي "THE VENUE" إحدى المناطق الجديدة التي تنضم إلى موسم الرياض ستقام 7 فعاليات، ستبدأ ببطولة التنس التي يترقبها العالم "سيكس كينج سلام" وستجمع أشهر وأهم 6 لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي، إضافة إلى حدث الموضة الكبير "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب، و"الليلة اللاتينية".
معرض الكتاب:

يُعتبر معرض الكتاب بالرياض واحداً من أبرز الفعاليات الثقافية في العالم العربي، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار "الرياض تقرأ"، في الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر في حرم جامعة الملك سعود.

ويشارك في المعرض أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، موزعة على أكثر من 800 جناح، بالإضافة إلى هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية، مما يجعله منصة رئيسة للناشرين والتبادل الفكري والثقافي، وملتقى للأدباء والمفكرين وعشاق الكتاب من داخل المملكة وخارجها.

وحضور المعرض يتيح الاستمتاع بتجربة غنية بين الكتب وأجواء الثقافة والفن، وسيتمكن زوار المعرض من الاستمتاع بتجربة ثقافية غنية تشمل أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، بما في ذلك الندوات والجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية وورش العمل، بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين.

ويمكن الآن الاستمتاع بأجواء مدينة الرياض الشتوية في وقت أصبح فيه إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسراً من أي وقت مضى، حيث توفر المملكة عدداً من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة، وهي تأشيرة الزيارة الإلكترونية التي تمكن مواطني 66 دولة من إصدارها، بالإضافة إلى تأشيرة المرور، وتأشيرة الزيارة العائلية، وبإمكان المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة وشنغن، الحصول على التأشيرة عند الوصول.

ويمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي استخراج تأشيرة الزيارة إلكترونيا.ً

موسم الرياض 2024 (1)
 

 

موسم الرياض 2024 (2)
 
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق