العثور على بقايا آثار مبنيين كبيرين يعودان إلى العصور الوسطى بإنجلترا

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الحفريات التي أجرتها مجموعة هوتونز أمبو للتاريخ وEthos Heritage CIC عن آثار مبنيين كبيرين يعودان إلى العصور الوسطى في هوتونز أمبو في شمال يوركشاير بإنجلترا، وفقا لما نشره موقع"heritagedaily".

كشفت الحفريات السابقة في عام 2023 عن فخاريات رومانية وعصور وسطى ومواد بناء وعظام حيوانات وأشياء من العصر البرونزي والعصر الحجري الحديث، مما يؤكد الوجود البشري حول القرية منذ ما لا يقل عن 6000 عام.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مؤسسة إيثوس هيريتيج سي آي سي، فقد عثر الموسم الأخير من الحفريات على مبنى كبير يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، والذي ربما يكون مرتبطًا بقصر محصن قريب يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

كما اكتشف علماء الآثار العديد من حُفر الأعمدة الكبيرة والطين المحروق، مما يشير إلى وجود مبنى ثانٍ مصنوع من الخشب بواجهة خارجية مطلية بالجص تظهر عليها علامات الضرر الناجم عن الحريق، وإلى جانب بقايا هذا المبنى، تم العثور على كمية كبيرة من الفخار من القرن الثالث عشر، بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية المعدنية، بما في ذلك مشبك يعود تاريخه إلى حوالي عام 1250 بعد الميلاد.

وفقًا لـ Ethos Heritage CIC، من المرجح أن يعود تاريخ المبنى الثاني إلى القرن الخامس عشر ويبدو أنه كان مأهولًا حتى أوائل القرن الثامن عشر، تم بناء المبنى من الحجر المعاد تدويره، بما في ذلك قوس نافذة يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر.

تم العثور على كميات كبيرة من الفخار من العصور الوسطى وما بعد العصور الوسطى في موقع المبنى الثاني، إلى جانب القطع الأثرية المعدنية والعظام المذبوحة، مما يشير إلى أن الموقع كان مسكنًا ريفيًا مزدهرًا لمدة 250 عامًا تقريبًا، ومع ذلك لا توجد سجلات تاريخية لهذا المبنى.

عثر الباحثون على آثار من العصر الحديدي والنشاط الروماني، والتي يشير إليها وجود ضفة كبيرة وخندق، إلى جانب كميات كبيرة من السيراميك.

وقال علماء الآثار،إن اكتشاف ثلاثة مواقع لم تكن معروفة من قبل يلقي ضوءًا جديدًا على كيفية تطور القرى في يوركشاير بمرور الوقت إلى المجتمعات النابضة بالحياة التي هي عليها الآن، لا تزال المواقع التي وجدناها والوظيفة التي تؤديها لغزًا ونأمل أن توفر الحفريات التي سنجريها في الصيف المقبل بعض الإجابات.


بقايا مبنيين كبيرين من العصور الوسطى بإنجلترا
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق