مع سفر البطريرك لحضوره.. ماهو السنودس؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توجه البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، إلى روما، للمشاركة في أعمال سينودس الأساقفة، المقرر له خلال الفترة المقبلة، برئاسة وحضور قداسة البابا فرنسيس.

ما هو السنودس؟

"السنودس" هو مصطلح يُستخدم في السياقات الكنسية، وخاصة في الكنائس المسيحية. يشير عادةً إلى تجمع من الأساقفة أو القادة الدينيين لمناقشة قضايا تتعلق بالعقيدة، والعبادة، والتنظيم الكنسي. قد يتناول السنودس مواضيع مثل التعليم الديني، وإدارة الكنائس، أو حتى الأمور الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على المجتمع المسيحي.

وسنودس الأساقفة الكاثوليك هو تجمع يُعقد بانتظام من قبل الكنيسة الكاثوليكية، ويجمع بين الأساقفة من جميع أنحاء العالم. يهدف هذا السنودس إلى مناقشة قضايا تتعلق بالعقيدة، والسياسة، والتوجيه الروحي، بالإضافة إلى مسائل عملية تؤثر على حياة الكنيسة والمجتمعات الكاثوليكية.

عادةً ما يُعقد السنودس بناءً على دعوة من البابا، ويُعتبر منصة للحوار والمشورة بين الأساقفة حول مواضيع معينة، مثل الأسرة، الشباب، أو التبشير. يُعبر عن نتائج النقاشات في وثائق تُساعد على توجيه السياسة الكنسية وتعزيز الرسالة الكاثوليكية.

الكنيسة الكاثوليكية

الكنيسة الكاثوليكية هي واحدة من أكبر الطوائف المسيحية في العالم، ويُعتبر البابا في الفاتيكان هو رأس الكنيسة، تؤمن الكنيسة الكاثوليكية بتقاليد معينة وتعاليم مستندة إلى الكتاب المقدس والتقليد، وتعتبر أن لديها السلطة الروحية التي تُعبر عن مشيئة الله.

تتميز الكنيسة الكاثوليكية بتركيزها على (الأسرار)، مثل المعمودية، الإفخارستيا، والتوبة. كما أن لديها تنظيم هرمي يشمل الكهنة والأساقفة والبطاركة.

تُعرف الكنيسة أيضًا بمساهمتها في التعليم، الصحة، ومساعدة الفقراء من خلال العديد من المؤسسات الخيرية حول العالم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق