مستشفيات جامعة المنوفية تجري 18 عملية قلب مفتوح خلال شهر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن أطباء مستشفى جامعة المنوفية، في تنفيذ قائمة عمليان جراحية خلال شهر، في مجال جراحات القلب، لإنقاذ حياة المواطنين، قي دقة ومهارة عالية تحت إشراف الدكتور محمد النعماني، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بمحافظة المنوفية. 

إجراء 40 جراحة قلب مفتوح مناظير صدر 

نجحت وحدتي جراحات القلب المفتوح وجراحات ومناظير الصدر على قدم وساق وإجراء أكثر من 40 جراحة في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر. 

يتفانى الفريق الجراحي في مستشفى جامعة المنوفية في تقديم مختلف خدماته للمرضى المترددين على قسم جراحة القلب من خلال الطوارئ والعيادات الخارجية، حيث أجرى الفريق الجراحي في الفترة من منتصف أغسطس لمنتصف سبتمبر ما يزيد عن 40 حالة تدخل جراحي.

إجراء 18حالة قلب مفتوح

أجرى الفريق الطبي ما يقرب من 18 حالة جراحة قلب مفتوح تنوعت بين حالات زراعة شرايين تاجية واستبدال الصمامات في للقلب سواء للمرة الأولى أو للحلات الأكثر تعقيدا التي تطلب التدخل للمرة الثانية أو الثالثة لنفس الجراحة.

كما أجرى الفريق الجراحي 25 حالة جراحة صدر تنوعت بين مناظير الصدر الجراحية 18 وحالات التدخل الجراحي المفتوح 8 حالات.

إجراء جراحة قلب مفتوح لمريض 52سنة

في هذا السياق استقبل الفريق الجراحي، مريض يدعى “ر. ع” 52 سنة يعاني من هبوط حاد بالدورة الدموية وانسداد بالصمام الميترالي المعدني للمرة الثانية، وتم إجراء جراحة قلب مفتوح طارئة وعالية الخطورة لاستبدال الصمام الميترالي للمرة الثالثة للمريض  بنجاح، ويتعافى المريض حاليا ب الرعاية المركزة لمرضى القلب المفتوح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق