ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب.. والتجار يكشفون السبب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفاعات غير مسبوقة تشهدها أسعار الذهب في مصر، على مدار الأيام الجارية، وهناك حالة من الترقب من قبل المواطنين والمستهلكين لأسعار الذهب المحلية والعالمية وتغيرات أسعاره من حين لآخر، حيث يشهد ارتفاعات جنونية مع وصول سعر الذهب عيار 21 لـ 3600 بعكس معاملات في بداية سبتمبر الجاري.

وتزامنا مع ارتفاع أسعار الذهب رصدت "الدستور" حجم إقبال المواطنين على شراء وبيع الذهب وتوقعات التجار خلال الفترة المقبلة وأسعار الذهب في الوقت الحالي.

أسعار الذهب في محال الصاغة

يقول محمود كمال، أحد أصحاب محال الذهب بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، إن هناك ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الذهب خلال منتصف الشهر الجاري على عكس بداية الشهر والذي كان يشهد استقرارا في الأسعار.

ارتفع سعر الذهب عيار 24 اليوم لـ 4114.25 جنيه بيع 4102.75 جنيه شراء، ارتفع عيار 22 في مصر لـ  3771.5 جنيه بيع 3761 جنيها للشراء، عيار 21 سعره 3600 جنيه بيع 3590 جنيه شراء،  سعر الذهب عيار 18 وصل لـ 3085.75 جنيه بيع 3077.25 جنيه شراء.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وقال نبيل محروس، أحد أصحاب محال الذهب بمنطقة إمبابة، إن هناك عوامل عديدة يتوقف عليها أسعار الذهب بالسوق ويأثر عليها محليا وعالميا، وأحد أهم تلك العوامل هي الحروب التي تشهدها العديد من البلاد في الوقت الحالي والتي تأثر على سعر الذهب في العالم أجمع.

استكمل حديثه بأن أسعار الذهب أيضا تتأثر بالعرض والطلب وفي تلك الفترة هناك إقبال كبير على شراء الذهب خاصة من قبل المستثمرين والذين يقبلوا على الذهب في تلك الفترة بشكل كبير.

توقعات التجار لأسعار الذهب

أضاف محمد طارق، أحد أصحاب محال الذهب، أن كل ما يحدث من أحداث سياسية واقتصادية يؤكد أن الفترة الجارية سوف تشهد ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الذهب على المستوي المحلي والعالمي، لافتا إلى أن منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وهناك حالة من عدم الاستقرار لسعر الذهب، خاصة وأن جميع المستثمرين يجدون في شراء واستثمار الذهب ملاذ أمانا في ظل الأوضاع الجارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق