"أكتب فلسطين متجاهلا ما بعد الحداثة" في منتدى الشعر المصري.. الاثنين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يقيم منتدى الشعر المصري في السابعة مساء الاثنين القادم ٣٠ سبتمبر ندوة لمناقشة ديوان أكتب فلسطين متجاهلا ما بعد الحداثة للشاعر كريم عبدالسلام، يشارك في المناقشة الشاعر والناقد عيد عبد الحليم والشاعر والناقد د. محمد السيد إسماعيل، ويديرها الشاعر والروائي علي عطا.

كما يتضمن اللقاء مداخلات الناقدة د هويدا صالح والناقد د محمد إبراهيم الشريف والشاعر محمد الكفراوي والشاعر عماد غزالي والكاتب محمود الشربيني. تقام الندوة بالمقر المركزي لحزب التجمع، شارع كريم الدولة ميدان طلعت حرب القاهرة.

يتناول الديوان الأحداث الأخيرة في فلسطين، وما حدث في غزة، بلغة شعرية بسيطة تعبر عن الألم والمأساة اليومية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

يقول كريم عبدالسلام:

أكتب فلسطين لأني لست قاتلا

أو شاهد زور

أكتب فلسطين لأمنح صوتي وجوده

لن يضيع الصوت الذي ينطق الكلمة. يحولها مكانا ويبعد عنها شبح الموت.

 

 

 

منتدى الشعر المصري 

أما منتدى الشعر المصري بحزب التجمع فقد تأسس عام ٢٠١٧ من خلا مجموعة من الشعراء والنقاد ويهتم في ندواته التي تقام في حزب التجمع، برصد الحالة الثقافية ومناقشة أهم القضايا الإبداعية، في الشعر والفنون الأخرى، مع مناقشة أهم الإصدارات الإبداعية وإقامة أمسيات شعرية مختلفة.

 

أما عن كريم عبد السلام 

شاعر مصري صدر له: "الأب وقصائد المطر"، عام 1993 ـ " بين رجفة وأخرى" عام 1996 ـ "باتجاه ليلنا الأصلى" عام 1997 ـ "فتاة وصبى فى المدافن" عام 1999 ـ "مريم المرحة" عام 2004 ـ "نائم فى الجوراسيك بارك" عام 2006 ـ " قصائد حب إلى ذئبة" عام 2010 ـ "كتاب الخبز" عام 2011 ـ "قنابل مسيلة للدموع" عام 2011 ـ "أكان لازما يا سوزى أن تعتلى صهوة أبى الهول" عام 2014 ـ "مراثى الملاكة من حلب" عام 2015. ـ وكان رأسي طافيًا على النيل ـ عام 2017- " الوفاة السابعة لصانع الأحلام" عام 2018- " شاى مع الموت" عام 2020- "محاولة لإنقاذ جيفارا" 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق