مصر تنتصر فى مباراة السوبر الإفريقى بين الأهلى والزمالك

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عندما يلتقي الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية سيفوز أحدهما بالكأس، ولن يحالف التوفيق الفريق الآخر، لكن في كل الأحوال مصر هى التي ستنتصر.

طبيعى أن يحلم جمهور كل فريق بتتويج فريقه باللقب الأهلي للمرة التاسعة والزمالك للمرة الخامسة، لكن مهما كانت النتيجة الكأس سيكون مصريًا، وهذا هو المهم لذلك نريدها مباراة تليق بقطبي الكرة المصرية واسم وتاريخ وعظمة مصر.

نريد أداء رائعًا وتنافسًا شريفًا داخل المستطيل الأخضر وروحًا رياضية وأن يكون نجوم الفريقين على مستوى المسئولية فنيًا وسلوكيًا.

الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي باعتباره أفضل فريق في القارة السمراء حاليًا، لكن مباريات القمة لا تعترف بالترشيحات والتوقعات وكما يقولون دائمًا لكل مباراة ظروفها والسيناريوهات الخاصة بها، ومباراة القرن في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 خير دليل على ذلك.

الأهلي والزمالك كل منهما يملك لاعبين على أعلى مستوى، لكن جماهير الزمالك أصابها القلق نتيجة الأداء المتواضع لفريقها في مباراتي البوليس الكيني في دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية عكس الأهلي الذي ظهر بمستوى جيد أمام جورماهيا الكيني في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، ورغم فوز الأهلي والزمالك ذهابًا وإيابًا، لكن أداء الزمالك لم يرض جماهيره التي لاحظت استمرار الأخطاء وعدم تدخل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز لعلاجها.

أنا هنا لست بصدد الحديث عن أمور فنية وتكتيكية، لكنني أتحدث عن ثقة مطلقة لجماهير الأهلي وخوف مشوب بالحذر لدى جماهير الزمالك وكل جمهور سيساند فريقه سواء من المدرجات أو عبر التليفزيون والكل يمني نفسه بحصد اللقب، لأن مثل هذه المباريات تبقي عالقة في أذهان الجماهير لفترات طويلة.

كما قلت كل جمهور من حقه أن يساند فريقه لكن ومثلما طالبت لاعبي الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية أطالب الجماهير بالالتزام بالسلوك المثالي أثناء وبعد المباراة ولا داعي لحفلات التقطيع والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من جانب جماهير الفريق الفائز والرد عليها بنفس الأسلوب من جماهير الفريق الآخر.

كرة القدم تُلعب من أجل المتعة والتنافس الشريف وليس من أجل السخرية والانتقاص من قدر الآخرين وجمهور الفريق الفائز من حقه الاحتفال لكن بعيدًا عن الإساءة للفريق الآخر.

نريد مباراة السوبر عرسًا كرويًا مصريًا وهذه مسئولية الجماهير قبل الجهاز الفني ولاعبي الفريقين، وكما قلت مصر هى التي ستنتصر في مباراة السوبر الإفريقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق