وزير الخارجية يعقد مباحثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه.

وتناول اللقاء مُجمل مُستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في القارة الإفريقية في إطار التعاون والتشاور المستمرين بين مصر والاتحاد الإفريقي حول القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة.

456d1d1475.jpg

وأكد الوزير التطلع لاستمرار التنسيق والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

وتم التباحث كذلك حول العديد من الملفات والأزمات الإقليمية وعلى رأسها قضية المياه والأمن المائي، فضلًا عن التطورات في السودان التي يتناولها الاجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن الإفريقي المنعقد اليوم على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

a4dca4ad9d.jpg

وأكد الوزير ضرورة مواصلة تكثيف الجهود من أجل تحقيق وقف لإطلاق النار ونفاذ المساعدات، ودعم السودان ومؤسسات دولته وصولًا لإنهاء أزمته.

كما تم خلال اللقاء التشاور بشأن التطورات في كل من ليبيا، ومنطقة الساحل وغرب إفريقيا، والتحديات التنموية التي تواجهها الدول الإفريقية، حيث أكد الدكتور بدر عبدالعاطي على ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي، وجعله أكثر عدالة وإنصافًا لصالح الدول النامية لا سيما في إفريقيا لضمان توفير التمويل الميسر لها ورفع عبء الديون عنها في مواجهة التحديات الاقتصادية الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق