ارتقاء 6 شهداء بينهم 3 أطفال وامرأة حامل في الشهر السابع

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتقي 6 شهداء مساء اليوم الأربعاء، بينهم 3 أطفال وامرأة حامل في الشهر السابع، جراء قصف الاحتلال لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثامين ستة شهداء، بينهم ثلاثة أطفال، وامرأة حامل في شهرها السابع، إضافة إلى عدد من الجرحى، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يعود لعائلة السعود في مخيم البريج.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا نقلا عن مصادر محلية، بأنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ41.495 شهيدًا

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41،495 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. 

كما أكدت مصادر طبية ارتفاع عدد الإصابات إلى 96،006، فيما لا يزال آلاف الضحايا محاصرين تحت الأنقاض في مناطق متفرقة من القطاع.

ولفتت المصادر إلى أن الساعات الأربع والعشرين الماضية شهدت ارتكاب قوات الاحتلال أربع مجازر بحق العائلات، مما أدى إلى استشهاد 28 مواطنًا وإصابة 85 آخرين.

كما أضافت أن فرق الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى الضحايا العالقين تحت الركام وفي الطرقات بسبب استمرار القصف العنيف.

وسبق، وقال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، يوسف أبوكويك، إن نحو 50 شهيدًا سقطوا في أقل من 24 ساعة؛ جراء قصف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي والمسيرات عدة مناطق في قطاع غزة، أبرزها مخيم النصيرات.

ولفت "أبوكويك"، في رسالة اليوم الأربعاء، إلى أن آليات الاحتلال تراجعت بعيدة عن منطقة الشيماء بعد اشتداد عمليات المقاومة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 100 ألف خيمة نزوح في قطاع غزة تمزقت نتيجة الانتقال أكثر من مرة، كما أن مياه البحر تسربت للعديد منها نتيجة ارتفاع الأمواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق