المدرسة اليابانية بحدائق أكتوبر تستقبل الدفعة الجديدة لرياض الأطفال

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت المدرسة اليابانية بحدائق أكتوبر، اليوم الأربعاء، احتفالًا مميزًا باستقبال أول دفعة من طلاب رياض الأطفال، في أجواء مليئة بالفرح والترحيب.

انضم الصغار إلى رحلتهم التعليمية في مدرسة تتميز بنظامها التعليمي الياباني المبتكر الذي يركز على تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتعلم النشط، وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام المدرسة بتوفير بيئة تعليمية محفزة تساهم في بناء أجيال جديدة من القادة والمبدعين.

inbound1088719191419990430
inbound1088719191419990430

وتضم المدرسة كادرًا تعليميًا مؤهلًا من المعلمين المصريين واليابانيين، وتهدف إلى تقديم تجربة تعليمية فريدة تجمع بين أفضل الممارسات التعليمية العالمية والقيم الثقافية اليابانية، ومن المتوقع أن تساهم هذه المدرسة في إثراء المشهد التعليمي في مصر وتوفير خيارات تعليمية متنوعة للأسر.

وتعتمد الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية على أنشطة التوكاتسو، حيث أنها تعامل على بناء شخصية الطفل، فضلاً عن أن هناك مجموعة من الأنشطة يمارسها الطفل سواء بشكل يومي أو أسبوعي، بجانب التركيز على الجزء المعرفي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أنشطة التوكاتسو هي مجموعة من الأنشطة اللا معرفية تمارس بالمدارس المصرية اليابانية بغرض تنمية الطالب تنمية شاملة مما يساهم في تحقيق رفاهية الطالب والتركيز على الإبداع والتفكير بدلاً من الحفظ والتلقين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تطبيق أنشطة التوكاتسو تهدف إلى تحديد وحل المشكلات والمدرسية من خلال أنشطة جماعية حياتية يقوم بها التلاميذ لخلق حياة صفية وحياة مدرسية أفضل وأكثر متعة مما ينمى معها قدراتهم على العمل والحياة الاجتماعية في المستقبل.

ما هي أنشطة التوكاتسو

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن أنشطة التوكاتسو تهدف إلى بناء الشخصية ومهارات العمل الجماعي والانتماء وقيم النظافة واحترام الذات والمسؤولية والتفكير، وتسمح الأنشطة للطلاب بممارسة العمل الجماعي والتعاون مع الزملاء للوصول إلى الأهداف.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، الأثر المتوقع على التلاميذ، حيث يهدف توكاتسو إلى تحسين معارف مجموعات التلاميذ وفهمهم وتحفيزهم وتشكيل شخصياتهم عن طريق العمل معًا في الفصل الدراسي والمدرسة كشكل من أشكال المجتمع، وبذلك تعزيز قدراتهم العلمية والعملية، مما سيؤثر على مهاراتهم الحياتية كما هو مستهدف أيضًا في نظام التعليم المصري الجديد 2.0 لذلك الهدف هو بناء القدرات لتحقيق الأهداف العامة للحياة".

inbound4971672620221794267
inbound4971672620221794267

يذكر أن المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس تطبق المنهج المصري الجديد 2.0 باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة الكاملة للتوكاتسو واليوم الدراسي الشامل بمصاريف دراسية وموجهة لاحتياجات الطبقة المتوسطة.


ويبلغ عدد المدارس المصرية اليابانية، 51 مدرسة في 26 محافظة، ويبلغ عدد الطلاب 13600 طالب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق