لتقديم خدمات مجانية للمواطنين.. تنظيم قافلتين إلى مركز ومدينة فايد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت قافلتان طبيتان إلى مركز ومدينة فايد، بالتنسيق بين جامعة قناة السويس ومديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين في جميع التخصصات، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وتماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية، جاءت مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" بهدف الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية.

تأتي هذه المبادرة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية. 

تفاصيل القافلتين

وتوجهت القافلة الأولى من جامعة قناة السويس إلى منطقة سرابيوم، حيث تم تقديم الكشف والعلاج المجاني لـ688 مواطنًا في مختلف التخصصات الطبية، مما يعكس الدور الريادي للجامعة في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

جامعة قناة السويس نعتز بتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور ناصر مندور عن اعتزازه بمشاركة الجامعة في تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين، مؤكدًا أن هذه القوافل تأتي ضمن التزام الجامعة بدعم المجتمع وتعزيز دورها كمؤسسة تعليمية مسؤولة. وأوضح أن الجامعة تسعى دائمًا إلى تعزيز جهود التنمية المجتمعية، معتبرًا أن هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

ومن جانبها، شددت الدكتورة دينا أبو المعاطي على أهمية التعاون المشترك بين مختلف الجهات لتحقيق أهداف المبادرة، مشيرةً إلى أن القوافل الطبية تهدف إلى تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين وتعزيز الوعي الصحي لديهم. وأكدت أن العمل الجماعي وتضافر الجهود هو السبيل لتحقيق النجاح والارتقاء بالخدمات المقدمة للمجتمع.

فيما أكدت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن انطلاق القوافل الطبية يُعد خطوة مهمة نحو تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين. وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي لهذه القوافل هو توفير الخدمات الطبية المتكاملة، وضمان وصولها إلى أكبر عدد من المواطنين لضمان صحة وسلامة المجتمع.

كما أشرفت المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، على تنظيم قافلة جامعة قناة السويس، بمساعدة الأستاذ خالد مطرود، مدير إدارة القوافل. بينما قادت الدكتورة بثينة بركات إدارة قافلة مديرية الصحة، مؤكدةً على الجهود المستمرة لتحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.

تأتي هذه القوافل في إطار التزام جامعة قناة السويس ومديرية الصحة بتقديم الرعاية الصحية الضرورية للمواطنين، وتفعيل الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة التي تنسجم مع أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق