أبرزها إعلان تفاصيل مهرجان أيام القاهرة للمونودراما.. أجندة الدستور الثقافية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعلان عن تفاصيل مهرجان أيام القاهرة للمونودراما، واحدة من فعاليات اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، والتي تتنوع بين الأمسيات الثقافية والفنية، والتي نرصدها لكم في أجندة الدستور الثقافية.

تفاصيل أجندة الدستور الثقافية  
 

في الخامسة مساء، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تعقد إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنسخة السابعة من المهرجان، وذلك بقاعة المجلس الأعلى للثقافة بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين.

وتضم فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم من 20 عرضا مسرحيا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية منها: سلطنة عمان، العراق، الكويت، لبنان، السعودية، الجزائر، الإمارات، اليونان، أسبانيا، كندا.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك  فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

وتعقد في السادسة والنصف مساء، أمسية جديدة من أمسيات نادي أدب مصر الجديدة، بمقره الكائن في 107 شارع هارون، محطة مترو هيلوبوليس. وأمسية شعرية وحفل تكريم للشاعر أحمد سويلم، وتدير الأمسية الشاعرة د. شيرين العدوي.

عروض مهرجان سماع الدولي

وفي أجندة الدستور الثقافية اليوم، تتواصل فعاليات النسخة الـ 17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية، رؤية وإخراج الفنان انتصار عبدالفتاح. حيث يستقبل بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، والتابع لمكتبة الإسكندرية، في الثامنة والنصف عروض للفرق المصرية: أطفال الأقصر للإنشاد، كورال كنيسة السيدة مريم، وفرقة مداحين النبي.

وفي نفس التوقيت ــ الثامنة والنصف مساء ــ تقدم فرقة كازاخستان (ضيف شرف المهرجان لدورة هذا العام) عرض علي مسرح سور القاهرة الشمالي بجوار بوابة النصر، فضلا عن مشاركة الفرق المصرية: جمعية سيد درويش، فرقة طه الإسكندراني، فرقة أطفال بورسعيد للإنشاد.


وفي الثامنة مساء، يقيم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز بالجمالية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلًا جديدًا للفنانة "سوزان مختار"، والتي تقدم مجموعة من الأعمال لكبار المؤلفين والملحنين مثل: رياض السنباطي ومحمد الموجي ومنير مراد.. وغيرهم.

كما ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في السادسة مساء، بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس، بقاعة (C)، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "ثلاث درجات لأسفل" للكاتبة آمال الشريف. ويناقشها الناقدان دينا نبيل ورامي هلال، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق