"الكاثوليكية" تشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشارك الكنيسة الكاثوليكية بمصر عبر ذراعها التنموي جمعية “كاريتاس” في مبادرة الرئيس السيسي بداية جديدة لبناء الانسانبالتعاون مركز رعاية "الأطفال المعرضين للخطر" التابع لجمعية كاريتاس مصر بالاسكندرية، و"إدارة الدفاع الإجتماعى" بالإسكندرية عبر تنظيم دورة تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين بالجمعيات الأهلية، وذلك يومي ١٨ و١٩ سبتمبر ٢٠٢٤، في حضور رشا عبد الفتاح مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية.

تضمن التدريب موضوعين أساسيين وهما كيفية وضع برامج التدخل المناسبة للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والاحتياجات الخاصه بالاطفال المعرضين للخطر أما الموضوع الثاني، مناقشة دور الأنشطة الفعالة فى تنميه مهارات الأطفال المعرضين للخطر.

ومبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" تهدف إلى: تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهليـ تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات.

كما تسعى المبادرة إلى تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية،تحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة.

وتركز المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان ”على الاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا، وتهتم بضرورة تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات.

وأكدت المبادرة الرئاسية على ضرورة خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم الأزهر والكنيسة والأوقاف، إضافة إلى خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، كما تسعى المبادرة الرئاسية الجديدة إلى -تطوير البنية التشريعية وتحديثها وضمان الحماية الاجتماعية وتطوير المجتمع المحلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق