مراسل إكسترا نيوز يرصد الأوضاع عند الجانب المصرى من معبر رفح البرى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصد عوض الغنام، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، الأوضاع في الجانب المصري من أمام معبر رفح، حيث أكد أن منظمة الأونروا، أصدرت بيانًا تقول فيه إن 90% من مدارس قطاع غزة دمرت بالكامل.

وأضاف "الغنام"، أنه لا يوجد مدارس يعود إليها الأطفال، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إنشاء مدراس بمناطق وجود النازحين، من أجل الحفاظ على الهوية التعليمية، مؤكدًا أن 60 ألف طفل في قطاع غزة يحرمون من الدراسة للعام الثاني على التوالي.

وأكد مراسل "إكسترا نيوز"، أن عشرات الآلاف من الشباب في غزة، لم يلتحقوا بالعملية التعليمية الخاصة بالجامعات؛ لأنه لم تعد هناك جامعات، حيث تم تدميرها بشكل كامل، وكان هناك بيان صدر عن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة شرح بالتفصيل الحجم التدميري الكلي والجزئي الذي لحق بقطاع غزة.

وأشار إلى أن اليوم كان هناك تقرير مماثل عن منظمات تابعة للأمم المتحدة يتحدث تفصيليًا عن السلوك الممنهج من قوى الاحتلال لتدمير كل ما هو إنساني داخل قطع غزة، وشرح بالتفصيل العملية الممنهجة لتدمير المدارس تحديدًا؛ لأن هذه المدارس باتت الآن ليست مكانًا للتعليم، بل هي مأوى للاجئين.

ونوه، إلى أن نحو 90% من المساعدات، ورغم شحتها، ورغم أنها قليلة، لم تصل إلى شمال قطاع غزة؛ لأنه محاصر بشكل كامل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق