الجمعة.. دير الأنبا برسوم العريان يختتم فعاليات احتفالاته

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يختتم دير القديس الأنبا برسوم العريان بالمعصرة، فعاليات احتفاله السنوي وذلك يوم الجمعة المقبل.

 ويترأس الأنبا ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية القداس الختامي للاحتفالات، بالدير صباح الجمعة بحضور كهنة وخدام وشمامسة الإيبارشية.

وتستمر احتفالات دير القديس الأنبا برسوم العريان على شهر سبتمبر من كل عام، من خلال إقامة صلوات القداسات، والنهضة الروحية المسائية.

وتشمل احتفالات دير الأنبا برسوم العريان هذا العام  المراسم الروحية مثل القداسات اليومية، ونهضة روحية مساء كل يوم، ويستضيف الدير خلال الاحتفالات عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر ضمن نهضة روحية يومية وصلوات وعظات.

ويترأس الاحتفالات التي يُشرف عليها الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة ورئيس دير الأنبا برسوم العريان، عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منهم الأنبا دانيال، مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا تكلا، مطران دشنا للأقباط الأرثوذكس، والأنبا مارتيريوس، أسقف كنائس شرق السكك الحديدية، والأنبا أغناطيوس أسقف المحلة، والأنبا أنيانوس أسقف بني مزار، والأنبا أكليمندس أسقف عام ألماظة ومدينة نصر، والأنبا أبانوب أسقف المقطم، إلى جانب عدد من الكهنة.

وتتضمن الاحتفالات التى تستمر على مدار الثلاثة أسابيع عروضًا لفرق كورال من كنائس وإيبارشيات متنوعة، إضافة إلى الكلمة الروحية التى ألقاها عدد كبير من الكهنة من مختلف الإيبارشيات والمحافظات المصرية.

ويبلغ عدد الزائرين على مدار الأعوام الماضية إلى الدير ما يقرب 70 ألف زائر من جميع المحافظات المصرية، ولم تقل عن ذلك خلال العام الجارى، باعتباره من أشهر الموالد بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتشهد احتفالات دير الانبا برسوم العريان، مظاهر احتفالية من تواجد باعة الحلوى ورسامي الوشم لرسم الصليب للأطفال،بالإضافة إلى العروض المسرحية وفرق التراتيل المسيحية، خلال فترة الإحتفالات يوميًا بالدير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق