خطة آيلاند.. تفاصيل مؤامرة الاحتلال لتهجير سكان غزة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 03:58 م 9/23/2024 3:58:41 PM

سكان غزة
سكان غزة

قدم 27 عضوا في الكنيست الإسرائيلي من بينهم ثلاثة وزراء حاليين، رسالة إلى حكومة الاحتلال طالبوا فيها بتهجير سكان قطاع غزة.

130c114b41.jpg

 

تفاصيل خطة جيورا آيلاند لتهجير سكان غزة

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن مهندس هذه الرسالة  والخطة هو  جيورا آيلاند، الجنرال العسكري الإسرائيلي المتقاعد، الذي تقلد رتبة لواء وشغل منصب رئيس مجلس الأمن القومي لرئيس الوزراء من عام 2004 إلى عام 2006.

وبموجب الخطة، سيحصل الفلسطينييون، الذين يغادرون على الطعام والماء. وسوف يتم تمرير المساعدات الإنسانية من قبل الاحتلال،  ولكن في غضون أسبوع ستصبح أراضي شمال قطاع غزة بأكملها منطقة عسكرية، وهذه المنطقة العسكرية  لن تدخلها أي إمدادات، وتم تقديم الخطة إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع في الكنيست، وانتقدت ميراف كوهين، عضو الكنيست من حزب يش عتيد الوسطي، الحكومة للسماح بدخول شاحنات المساعدات إلى غزة.
وسبق وقال آيلاند في مقطع فيديو يوضح فيه الخطة: "الواقع اليوم في غزة هو أن السنوار ليس متوترًا حقًا". "الشيء الصحيح هو إبلاغ ما يقرب من 300 ألف من السكان الذين بقوا في شمال قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه يجب إبلاغ المواطنين المقيمين في غزة بأنهم لا يقترحون عليهم مغادرة شمال قطاع غزة، بل يأمروهم بمغادرة شمال قطاع غزة.
وتابع القائد العسكري السابق آيلاند  "في غضون أسبوع، ستصبح أراضي شمال قطاع غزة بأكملها منطقة عسكرية.. وهذه المنطقة العسكرية، بقدر ما يتعلق الأمر بنا، لن تدخلها أي إمدادات ولهذا السبب فإن 5000 إرهابي في هذا الوضع، يمكنهم إما الاستسلام أو الموت جوعًا، لأن الدكتاتوريين مثل السنوار لا يخافون من الضغوط العسكرية. فهم يخافون من أمرين وهما البديل الحكومي ووجود حشد غاضب يمكن أن يطيح بهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق