للمرة الرابعة.. المصري ينجح في العبور إلى دور المجموعات بالكونفدرالية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد نسختين من الغياب عن المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023، و2024 عاد نادي المصري من جديد إلى المشاركة في النسخة الحالية 2025 من كأس الكونفدرالية، والتي بدأها من الدور الثاني أي تجنب المشاركة في الدور الأول، وكانت في انتظاره مواجهة قوية جدًا أمام نادي الهلال الليبي إلا أنه تمكن من تجاوزه بصعوبة بالغة بضربات ترجيحية 5 – 3 بعد أن تبادل كل نادي الفوز على ملعبه بنتيجة 3 – 2. 

والجيد جدًا بالنسبة للمصري أن بالرغم من أنه يشارك للمرة السادسة فقط في تاريخه في كأس الكونفدرالية إلا أنه نجح في العبور إلى دور المجموعات 4 مرات.

نسخة 2018

المرة الأولى كانت في نسخة 2018، وفي الدور التمهيدي استطاع المصري أن يتخطى نادي جرين بوفالوس الزامبي إذ فاز عليه بنتيجة عريضة رباعية نظيفة في مباراة الذهاب، وانهزم على يديه بنتيجة غير كافية 1 – 2 في مباراة الإياب.

وفي دور الـ32 ( 1 ) تمكن  المصري من اقصاء نادي سيمبا التنزاني بأفضلية التسجيل خارج الأرض حيث نجح في الخروج متعادلا إيجابيا بنتيجة هدفين لمثلهما من ملعب مكابا الوطني في مدينة دار السلام العاصمة في لقاء الذهاب، وتعادل معه سلبيا في لقاء العودة.

وفي دور الـ32 ( 2 ) استطاع المصري أن يطيح بنادي مونانا الجابوني حيث نجح في فرض التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما عليه في مباراة الذهاب، وفاز عليه بنتيجة 2 – 1 في مباراة الإياب. 

نسخة 2020

والمرة الثانية كانت في نسخة 2020، وتمكن المصري من تجاوز نادي ماليندي من زنجبار في دور الـ32 ( 1 ) حيث تغلب عليه في لقائي الذهاب، والعودة بنتيجتي 4 – 1، و3 – 1 على الترتيب. 

واستطاع المصري أن يتخطى نادي كوت دور من السيشيل في دور الـ32 ( 2 ) إذ فاز عليه أيضا في مباراتي الذهاب، والإياب بنتيجتي 4 أهداف دون رد، وهدفين دون مقابل على التوالي.

نسخة 2022

والمرة الثالثة كانت في نسخة 2022، وفي الـ32 ( 1 )، وتمكن المصري من اقصاء نادي اوغندا ريفينيو اوثورتي الأوغندي إذ نجح في الخروج متعادلا دون أهداف من ملعب سانت ماري في مدينة كامبالا العاصمة في لقاء الذهاب، وتغلب عليه بصعوبة بنتيجة هدف نظيف في لقاء العودة.

وفي دور الـ32 ( 2 ) استطاع المصري أن يطيح بنادي ريفرز يونايتد النيجيري إذ انهزم على يديه بنتيجة 1 – 2 في مباراة الذهاب لكنه فاز بنتيجة هدف دون رد في مباراة الإياب بقاعدة احتساب الهدف المسجل خارج الأرض بهدفين.

إذن أصعب منافسين واجها المصري في المشاركات الست هما الهلال، وريفرز يونايتد.

والمصري نجح في التأهل إلى دور المجموعات في المشاركات الثلاث الأخيرة له.

المرة الوحيدة التي تمكن فيها المصري من الوصول إلى دور دور قبل النهائي في نسخة 2018 التي بدأ يشارك فيها من الدور التمهيدي أما المرتان التي بدأهما من دور الـ32 ( 1 ) خرج من دور الثمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق