القاهرة الإخبارية: رسائل الإخلاء للبنانيين حرب نفسية يمارسها الاحتلال

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 02:48 م 9/23/2024 2:48:19 PM

بيروت
بيروت

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من بيروت، رمضان المطعمي، على ترؤس رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لبحث الوضع في الجنوب اللبناني جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة، "رسائل الإخلاء للمواطنين اللبنانيين تأتي في إطار الحرب النفسية التي تمارسها دولة الاحتلال".

وقال إن لجنة الطوارئ اللبنانية التي عقدت، منذ قليل، ما زالت تعمل على دراسة ما جرى في ساعات الصباح الأولى، فهناك عدد كبير من المواطنين تلقوا اتصالا على الشبكات الأرضية من جهة، ومن جهة أخرى ينفي هذا الاتصال مدير الشبكة الأرضية الذي أشار بأن السنترالات قديمة وأن التشغيل قديم ويستحيل أن يكون هناك خرق بالتكنولوجيا الحديثة.

وعن الاتصال بمكتب وزير الإعلام للإخلاء، أوضح أن مكتب الوزير أكد أنه بالفعل هناك اتصال بالفعل باللغة العربية الفصحى من خلال رسالة آلية صوتية تدعو إلى إخلاء هذا المبنى لأنه مستهدف، ولكن لا يوجد تأثير لهذه الرسائل لأنها حسب وصفه هي في إطار الحرب النفسية التي تمارسها دولة الاحتلال.

وفي وقت سابق، قال وزير الإعلام اللبناني، زياد ماكاري، إن العمل في الوزارة يسير بشكل طبيعي، ولن نعير الرسائل الإسرائيلية الهاتفية اهتماما، مضيفًا أن الحكومة تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن لردع العدوان الإسرائيلي ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل، جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر صحفي حول تطورات الوضع في جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق