وزير الإسكان: نتائج عينات مياه أسوان أثبتت مطابقتها للمعايير القياسية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، أن الدولة تبذل مجهودات جبارة فيما يخص ملف المياه وخاصة في محافظة أسوان، قائلا "إن النتائج الخاصة بالعينات والتقارير الموجودة أثبتت أن المياه في أسوان مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية".

وقال الشربيني - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بمحافظة أسوان - إن وزارة الإسكان تعمل بالتنسيق مع وزارات الصحة، والبيئة والري والموارد المائية للاطمئنان على جودة المياه وأثبتت كافة العينات أنها مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية.

أخذ عينات يوميا من محطات المياه سواء المأخذ أو الروافع أو محطات التنقية


وأضاف أن محافظة أسوان لديها 108 محطات مياه من ضمنها 5 محطات رئيسية، و103 محطات مياه فرعية، مشيرا إلى أنها تنتج حوالي 385 ألف متر مكعب في اليوم لخدمة أهالي أسوان.

وأوضح أنه يتم أخذ عينات يوميا من محطات المياه سواء المأخذ أو الروافع أو محطات التنقية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم استطلاع كل النتائج الخاصة بالعينات والتقارير الموجودة وجدنا أنها مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية.

تكثيف الحملات التي تقوم بإعداد التقارير بعد ظهور الحالات من خلال الشركة القابضة


وأشار إلى أنه تم تكثيف الحملات التي تقوم بإعداد التقارير بعد ظهور الحالات من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع للوزارة والذي يعد جهاز رقابي لفحص العينات بشكل العشوائي ومستمر، حيث وجدنا أن المنتج مطابق للمواصفات والمعايير بشكل كامل، مؤكدا أنه لا يوجد مشكلات في محطات المياه.

وقال وزير الإسكان إنه تم الانتهاء من 101 قرية تم تدعيمها بالصرف الصحي بالكامل بما يغطي حوالي 92 % من إجمالي القرى في محافظة أسوان في ضوء المبادرة الرئاسية الخاصة بـ"حياة كريمة" مشيرا إلى أنه متبقى حوالي 16 قرية ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق