وزير الصحة: النظافة الشخصية والوعي ضروريان للتعامل مع "النزلات المعوية"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 01:36 م 9/23/2024 1:36:51 PM

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشف الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ملابسات وقائع إصابة العديد من المواطنين بمحافظة أسوان بنزلات معوية،  قائلًا: "الأعراض  التي ظهرت على المواطنين تستمر من يوم إلى 6 أيام وخلال هذه الفترة يكون هناك نقل للعدوى ولذلك النظافة الشخصية والوعي شيء مهم جدا".

 

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي له منعقد له الآن من مستشفى الصداقة بمحافظة أسوان: "فقدان السوائل والأملاح في الجسم يؤدي إلى جفاف والجفاف له أعراض تؤثر على أعضاء حيوية في الجسم وهذا سبب دخول بعض الحالات إلى العناية المركزة".

 

وتابع وزير الصحة: "آخر 48 ساعة لم يصل إلينا سوى 16 أو 18 حالة وهذا لأن المواطنين أصبح لديهم وعي ودراية بالتعامل الطبي في هذه الحالات". 

 

وأكد وزير الصحة أنه خلال أسبوع كأقصى تقدير ستنتهي أزمة الوباء في أسوان، قائلًا: "خلال أسبوع من اليوم سنتنتهي هذه الحالات لأننا مشينا وراء الأسباب التي أدت إلى هذا الإصابات من خلال مجرى المياه والأطعمة واستطعنا التوصل إلى معلومات نبني عليها تحركاتنا وتحسين ما يُسمى بخلط المياه بالصرف الصحي في بعض المنازل".

 

وتابع: "تأكدنا علميًا أن ما رأيناه وتم عزله من عينات المرضى يتم التطابق بنواحي علمية وكان لا بد من الانتظار مدة 7 أيام كي نطمئن المواطنين أن الموضوع لا يستدعي القلق ونحن نتنتظر 7 أيام حتى تنتهي فترة الإصابات".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق