أعلنت منطقة مطروح الأزهرية عن إطلاق برنامج تعليمي مكثف تحت عنوان «انطلاقتي نحو النجاح»، والمخصص لتقديم الدعم الأكاديمي والنفسي لطلاب الدور الثاني في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية)، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الشيخ عطية سالم، وكيل الوزارة، وبمتابعة ميدانية مباشرة من فضيلة الشيخ عبد الرازق الباجوري، مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج في كافة معاهد المنطقة بدءًا من يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2026، حيث يستقبل الطلاب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.
وتتمحور المبادرة حول تقديم مراجعات نهائية شاملة في المواد الأساسية، وتدريب الطلاب على نماذج امتحانات مطابقة للمواصفات الفنية الحديثة، بالإضافة إلى عقد جلسات تأهيلية لرفع الروح المعنوية لدى الطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم لمواجهة تحديات الاختبارات.
وأكدت المنطقة أن المبادرة تأتي في إطار الحرص على تحقيق تكافؤ الفرص وتقديم المساندة الكاملة للطلاب، مشيرة إلى إقرار منظومة رقابية تُلزم المعاهد برفع تقارير يومية عن نسب الحضور ومستوى الأداء، لضمان قياس التقدم المحرز وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب بشكل فوري، وذلك تحت إشراف وتوجيهات الإدارة العامة لشئون التعليم.
وتسعى منطقة مطروح الأزهرية من خلال هذا البرنامج إلى الحد من نسب الرسوب والتسرب الدراسي، وتجسيد الاهتمام الفعلي بالطالب الأزهري كأولوية قصوى، بما يضمن تهيئته بالشكل الأمثل لخوض امتحانات الدور الثاني وتحقيق النجاح المنشود.
وفي سياق أخر، كانت قد واصلت لجان المتابعة الميدانية التابعة لمشيخة الأزهر الشريف بالتنسيق مع قيادات منطقة مطروح الأزهرية، جولاتها التفقدية المكثفة لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في مادة الإحصاء، وذلك في إطار الحرص على ضمان انضباط العملية الامتحانية في كافة مراكز المحافظة التي شملت (مطروح ـ النجيلةـ براني- السلوم- الضبعة- الحمام - سيوة).













0 تعليق