طلاب الثانوية الأزهرية بشمال سيناء يؤدون امتحان مادة الجغرافيا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يؤدي طلبة القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بشمال سيناء، اليوم الأحد، امتحانات نهاية العام في مادة الجغرافيا.

553 طالباً وطالبة موزعين على 6 لجان بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد

وقال الدكتور عادل السايس، مدير عام منطقة شمال سيناء الأزهرية، إن طلاب القسم الأدبي يؤدون اليوم الامتحانات في مادة الجغرافيا لمدة 3 ساعات، موضحا أن عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام يبلغ 553 طالبا وطالبة من بينهم 273 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و280 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، موزعين على 6 لجان، منهم لجنتين بالعريش، لجنتين ببئر العبد، لجنة بالشيخ زويد، ولجنة بوسط سيناء.

تجهيز اللجان وتهيئة الأجواء وتوفير سبل الراحة للطلاب

وأشار إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية وتهيئة الأجواء المناسبة داخل اللجان، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب والطالبات، بما يضمن أدائهم للامتحانات في بيئة يسودها الانضباط والهدوء.

تأمين شامل للجان ومراكز الأسئلة وخدمات صحية وتأمين النقل

من جانبه، قال محمد عبدالعظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، إنه تم توفير التأمين الشامل داخل وخارج اللجان، وتأمين مراكز الأسئلة، وتوفير الخدمات الصحية داخل اللجان وخارجها، وتأمين نقل الأسئلة وأوراق الإجابة من قبل رجال الشرطة، معلنًا عن تجهيز الاستراحات وتوفير كل الخدمات داخل الاستراحات لضمان الراحة التامة للملاحظين، مع توفير وسائل التهوية الجيدة داخل اللجان الامتحانية.

ونوه بأن الامتحانات تجري بواقع يوم للقسم العلمي ويوم للقسم الأدبي، حيث تستمر امتحانات القسم العلمي حتى يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو المقبل، بينما تمتد امتحانات القسم الأدبي حتى يوم الخميس الموافق 9 يوليو المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق