الابتعاد عن حزب الله وحدود لبنان.. سر رسالة غريبة تلقاها اللبنانيين

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة "رويترز"، عن رسالة غريبة تلقاها اللبنانيون من رقم لبناني مجهول تطالبهم بالابتعاد على الفور مسافة تصل إلى 1000 متر عن كافة معاقل حزب الله والحدود اللبنانية الإسرائيلية.

إسرائيل تطالب اللبنانيين بالابتعاد عن معاقل حزب الله والحدود اللبنانية

وبحسب الوكالة الدولية، فقد تلقى مراسل الوكالة هذه الرسالة صباح اليوم، التي تتزامن مع البيان المتلفز لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أدلى به المتحدث الرسمي دانييل هاجاري وأصدر من خلاله تحذيرًا مماثلًا وقال إنه "يتم توزيعه باللغة العربية على جميع الشبكات والمنصات في لبنان".

وتابعت أنه في غضون ذلك، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي موجة واسعة النطاق من الغارات الجوية ضد حزب الله المدعوم من إيران في ما يقرب من عام من الصراع، مستهدفًا في الوقت نفسه جنوب لبنان ووادي البقاع الشرقي والمنطقة الشمالية بالقرب من سوريا.

وعندما سأله الصحفيون عن توغل بري إسرائيلي محتمل في لبنان، قال هاجاري "سنفعل كل ما هو مطلوب" من أجل إعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان، وهي أولوية حرب للحكومة الإسرائيلية.

وأضاف هاجاري أن حزب الله على مر السنين قام بتخزين الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ المجنحة، في المنازل والمباني في جميع أنحاء جنوب لبنان، ودعا السكان إلى الابتعاد عن هذه المواقع.

كما قدم في إفادة إعلامية مقطع فيديو جوي لما وصفه بعناصر حزب الله وهم يحاولون إطلاق صواريخ مجنحة من منزل مدني في لبنان، والضربة الإسرائيلية اللاحقة قبل لحظات من إطلاقها.

وقال هاجاري "حزب الله يعرضكم للخطر، يعرضكم وعائلاتكم للخطر".

وفي السياق نفسه، أكدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت عشرات الضربات على جنوب لبنان صباح اليوم، وكثفت قصفها بينما حذر الجيش المدنيين من الإخلاء وقال إنه سيستمر في استهداف المواقع التي يعتقد أن حزب الله يخزن فيها الأسلحة.

جاءت سلسلة الضربات، التي أرسلت أبراجًا من الدخان والنيران عبر تلال جنوب لبنان، في أعقاب تحذيرات أمريكية لإسرائيل من اتخاذ خطوات قد تؤدي إلى حرب شاملة مع الجماعة اللبنانية.

وتمثل الغارات الإسرائيلية واحدة من أعنف عمليات القصف للمناطق التي يهيمن عليها حزب الله في جنوب لبنان منذ بدأ الطرفان تبادل إطلاق النار عبر الحدود في أعقاب الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق