الأمم المتحدة: عبور 57 سفينة بمضيق هرمز ضمن خطة الإجلاء

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 25/يونيو/2026 - 12:41 م 6/25/2026 12:41:16 PM

مضيق هرمز
مضيق هرمز

أعلنت الأمم المتحدة عن أن 57 سفينة أبحرت عبر مضيق هرمز بين 23 و25 يونيو الجاري، وذلك في إطار خطة الإجلاء التي تشرف عليها المنظمة الدولية لضمان المرور الآمن للسفن التجارية والإنسانية، بحسب قناة "إكسترا نيوز".

وأوضحت أن نحو 1100 بحار كانوا على متن هذه السفن خلال الفترة المذكورة، في مؤشر على نجاح الجهود الدولية في تأمين الممر المائي الحيوي الذي يشهد توترات متصاعدة.

ويُعد مضيق هرمز أحد أهم الممرات البحرية في العالم، حيث تمر عبره نسبة كبيرة من تجارة النفط العالمية، ما يجعل أي تعطيل لحركة الملاحة فيه مؤثرًا بشكل مباشر على الأسواق الدولية وأمن الطاقة.

ads
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق