الخميس 25/يونيو/2026 - 08:37 ص 6/25/2026 8:37:48 AM
أعلنت بورصة المعادن الثمينة الآسيوية اليوم الخميس 25 يونيو 2026، عن ارتفاع نسب خسائر الذهب في آخر جلسات شهر يونيو بنسبة 30%؛ بسبب التطورات الجيوسياسية التي ضغطت على المعدن الأصفر البراق مقابل أرتفاع سعر الدولار الأمريكي.
سر خسائر الذهب خلال النصف الأول من عام 2026.
ذكرت بورصة الذهب الآسيوية (بورصة المعادن الحيوية الثمينة)، أن خسائر الـ30% التي لحقت بمؤشرات تداول المعدن النفيس في جلسات الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2026 هي الأعلى منذ أدائه في يناير 2026، حيث تخطت فيها سعر الأونصة - طبقًا للصفقات التي تم توقيعها بالسوق الآسيوية بين المستثمرين والمنشورة على شاشة التداولات العالمية - تعتبر هي الأعنف على مدار الـ8 أشهر الأخيرة، وجاءت لرغبة المستثمرين من جني الأرباح التي طال انتظارها في الوقت الذي يحصد الدولار الأمريكي مكاسب وسيولة السوق العالمية.
وذكر تقرير بورصة الذهب أن سعر الأونصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس وصل للمنطقة السعرية 3990 دولارًا.
اقرأ أيضًا:
انفراجة محدودة.. صعود طفيف للذهب الآسيوي بسبب نتائج المفاوضات "الإيرانية- الأمريكية"













0 تعليق